المشاركات الشائعة

الأربعاء، مايو ٠٦، ٢٠٠٩

فماذا يفعل البهائي من اجل بناء المدنية الالهية



وعيًا من اتباع الدين البهائي بالطبيعة الهدامة لنظم المجتمع الإنساني المعاصر، وإفلاس مؤسساته السياسية والدينية والاجتماعية، وعجزها عن توحيد الجنس البشري، ينصرف البهائيون على نطاق عالمي لتشييد هيكل نظم عالمي جديد يقوم على أسس تعاليم حضرة بهاءالله. إنّ البهائيّين يتمنّون الخير للجميع كما تمليه عليهم تعاليم دينهم. وفي أيّ بلد يقطنون، يسعون بكلّ إخلاص ليكونوا مواطنين صالحين يعملون لخير وصلاح مجتمعاتهم. إنّ تعاليم دينهم تأمرهم بالعمل مع الآخرين جنبًا إلى جنب في رعاية وتعزيز الألفة والاتّحاد وتأسيس الصلح والسلام والعدالة الاجتماعيّة. إنّهم يتحاشون النزاع والخصام، ويتجنّبون الصراع والنضال للوصول إلى السلطة الدنيويّة، ولا يُقدمون على الإطاحة بأيّة حكومة، ولا يشاركون في دسائس ومؤامرات الآخرين للقيام بذلك.
ومع أن المجتمع النموذجي الذي تتجسد فيه هذه الحقائق صغير، وأثمارها المباشرة المحسوسة لم تبلغ مقام الاعتبار بعد، إلاّ أن القوى التي تجلّت بها والتي من شأنها أن تجدد الفرد وتعيد بناء العالم المتهدم هي في ذاتها فوق الحصر... وتاريخ مائة وستين عامًا لهو أكبر شاهد على صدق هذا الادّعاء.
ومع ما يغمرهم من عاطفة الولاء لحكوماتهم وأنهم يسرّون بكل عمل يحقق طمأنينتها ،إنّهم يتحاشون النزاع والخصام، ويتجنّبون الصراع والنضال للوصول إلى السلطة الدنيويّة، ولا يُقدمون على الإطاحة بأيّة حكومة، ولا يشاركون في دسائس ومؤامرات الآخرين للقيام بذلك, ويشتاقون للمساهمة فيما يروج مصالحها، فإنهم يعتقدون بأن دين بهاءالله الذي يقومون شهودًا له هو دين قد رفعه الله فوق العواصف والانقسامات والجدل المثار في ميدان السياسة فهو بعيد عن السياسة، وخاصيته فوق حدود القومية، ومبرأ عن الحزبية، ومنفصل تمامًا عن مطامع القومية وأساليبها ومقاصدها. فهو دين لا يعرف الانقسام ولا الحزبية، وإنه بغير تردد أو تضليل، يضع المصلحة الخاصة سواء أكانت شخصية أو إقليمية أو قومية، معلّقة بالمصالح الرئيسة للإنسانية، ويؤكد بأن في عالم ترتبط جميع شعوبه وأممه وتتماسك أجزاؤه أحرى بأن تتحقق منفعة الجزء عن طريق مصلحة الكل، وإنه لا يمكن تحقيق منفعة الفرع بإغفال مصالح الأصل...

هناك تعليق واحد:

المنتديات البهائية العربية يقول...

allah'u'abha ...
I Designed Bahai Program for chat is called Bahai Chat .It's still under test but work very good . I hope you can test it and tell me about your notice about it .
Notice : Bahai chat server work 12 clocks only 03:00 am - 03:00 bm by cairo time .
You can download test version from :
http://bahaisearch.oxyhost.com/up/download.php?id=14
In future it's work all day time .
thanks