المشاركات الشائعة

الأحد، أبريل ٠١، ٢٠٠٧

حقائق عن البهائية رواية بهائي عربي

بسم الله الرحمن الرحيم

علمني والدي وأنا صغير السن، أن لا أصرح أو أعلن لأحد باسم ديني أو هوية معتقدي، وإذا ما سألني شخص ما عن ديني، فعلي التملص من الجواب قدر الإمكان. والحقيقة أن الحياة الاجتماعية في بغداد لم تكن بهذه الصرامة والشدة في بداية النصف الأول من القرن العشرين، فلقد كانت حياة سهلة متسامحة بين الناس من أصحاب مختلف العقائد والمذاهب، فلم يكن هناك من يتفاخر على غيره بمذهبه، ولم أر مسيحيا أو صابئا إلا بعدما انتقلت من مدرستي الابتدائية داخل محلة سكني الى المدرسة المتوسطة بعيدا عنها. وهناك انتبهت الى انه في كل يوم خميس وفي آخر حصة دراسية، تستأذن مدرس مادة الدين مجموعة من الطلاب لترك الفصل والتوجه الى بيوتهم، لقد كانت تلك أول مرة أرى فيها أتباع أديان أخرى من غير المسلمين، لذلك عدت الى والدي أطلب الإذن منه بترك درس الدين مثل بقية أتباع الأديان الأخرى، لكنني فوجئت به وهو يأمرني بحزم بعدم فعل ذلك ويوضح لي أن ديني يأمرني البقاء داخل الفصل ومتابعة درس الدين ومنافسة أقراني في سعيهم واجتهادهم، والأغرب من هذا سمعته وهو يخبرني أن أصل معتقدنا هو الديانة الاسلامية، ومن ثم آمن أجدادنا بالدين البهائي.
أمضيت طفولتي وأنا أمارس الحياة البهائية بقدر ما يعلمني إياه والداي، فلقد تعلمت حفظ بعض الأدعية والمناجاة التي تقرأ عند الاستيقاظ أو الذهاب الى النوم وعند الشروع في الطعام وعند الخروج من البيت، وأن التحية المتبادلة فيما بيننا هي عبارة (الله أبهى)، وتقال في كل الأوقات، لا فرق بين صباح أو مساء. هذا بالإضافة الى أنني كنت أحضر دروس الأخلاق البهائية منذ أن دخلت الصف الأول في دراستي الابتدائية بأمر والدي، ودروس الأخلاق هذه عبارة عن مادة دينية تدرس للأطفال وتستمر لاثني عشر عاما حتى دخول الجامعة، فكنا ونحن صغار السن، إما أن نذهب الى بيت إحدى العوائل البهائية ليقوم أحد البالغين منها بتعليمنا، او أن يحضر المعلم بنفسه الى بيتنا، وعلى الغالب كان صباح يوم الجمعة هو الموعد المختار، باعتباره عطلة اسبوعية والجميع متفرغ خلالها. كنا نقرأ شيئا عن تاريخ الأمر البابي والبهائي وبداية سنين ظهورهما الأولى في العراق وايران وعن شخصياتهما المقدسة، بالإضافة الى ضرورة حفظ بعض الأدعية والآيات التي تحث على ممارسة الأخلاق الحسنة بين الناس. ولا زلت أذكر كيف كان يقابلنا سكان المحلة (الحارة) بالاستغراب وهم يشاهدوننا بملابسنا النظيفة حاملين بين أيدينا دفاترنا وأقلامنا متوجهين الى المحلة المجاورة، ولم تكن تلك الحالة لتمر دون سؤال البعض عن وجهتنا أو النطق ببعض كلمات المديح.
بمرور السنين، انتبهت الى أمر آخر، وهو دوامي على مرافقة أهلي في الذهاب الى بيت إحدى العوائل البهائية أو قدوم تلك العوائل الى بيتنا في وقت محدد عند المساء، وهذا ما كان يسمى بجلسات الضيافة أو ضيافات التسع عشرية، وتقام هذه المناسبات بعد المغرب عند بداية كل شهر بهائي، وبما أن السنة البهائية تقسم الى تسعة عشر شهرا، واليوم يبدأ بعد غروب شمس آخر يوم من الشهر السابق، لذلك كان هناك تسعة عشر جلسة ضيافة خلال العام الواحد.
والحقيقة لم أكن استحسن هذه الضيافات أو أشعر بالراحة لحضورها وأنا صغير السن، والسبب أنها كانت تخص كبار السن أكثر من الأطفال، فلقد كانت مملة لي بعض الشيء، إذ تفرض على الاطفال الجلوس بهدوء والاستماع لما يقرأه الكبار من أدعية ومناجات في بداية كل جلسة، بينما نجلس نحن كل بقرب أحد والديه وهو ملتزم جانب الصمت التام، وعندما تنتهي فترة الدعاء وتبدأ فترة المناقشة والمشورة بين الكبار، نعلم أنه وقت الخروج للحركة واللعب مع ضرورة التزام الهدوء وعدم الصراخ وإلا عوقبنا بالعودة الى مجلسهم. كنت أفرح كثيرا عندما يأتي دور إقامة الجلسة في بيت فيه حديقة أو حوش صغير حتى أمارس الحركة واللعب بحريتي، فلقد كان بيتنا صغيرا ونحن عائلة كبيرة؛ بانتهاء فترة المناقشات والمشورة والاقتراحات يخرج علينا من يدعونا للعودة وتناول الحلويات والمرطبات، فكنا نسارع لأخذها والعودة لاكمال لهونا. كنا نعلم ان وقت اللعب هذا لن يدوم طويلا، فبعد تناول الحلويات علينا بالعودة للجلوس مرة أخرى لاستماع مناجاة الخاتمة التي تعلن نهاية الجلسة. وكم كنا نخشى هذه الفترة، لأنهم كانوا يخصصونها لأحد الأطفال ليقرأ ما سبق وحفظه من الأدعية والمناجات عن ظهر قلب في الاسبوع الماضي، لذلك كان علينا أن نكون جاهزين لقراءة مناجاة أو دعاء جديد لم يسبق لنا قرائته خلال الاسابيع القليلة الماضية، وإلا فسوف ترتسم معالم الفشل على وجوهنا أمام الحاضرين.
لم أنتبه لأهمية شخصيتي كفرد بهائي، إلا ببلوغي سن الخامسة عشرة، ففي يوم عيد مولدي، دعاني والدي لأكتب ما سيمليه علي، وانتبهت وأنا أكتب، انه اعتراف مني بأنني بهائي الديانة وأرغب في الانضمام الى أتباع هذا الدين وأود تسجيلي كفرد من أتباعه. شعرت ساعتها بأهميتي كانسان بلغ من العمر ما يقتضي أخذ رأيه وتوقيعه، ولقد كانت تلك أول مرة أوقع فيها على ورقة. بانتهائي من الكتابة والتوقيع، قبلني والدي وقال لي: أنك الآن رجل بهائي، وعليك من الآن فصاعدا التزام الأخلاق الطيبة الحسنة البهائية والعمل بما يمليه عليك دينك من أوامر ترضي الله بحيث تتميز بين أقرانك وأصدقائك بأخلاقك الحسنة، فإذا حدث في يوم من الأيام وعرفوا أنك بهائي، فلن يقولوا عنك وعن دينك غير الكلام الطيب.
كانت سن الخامسة عشر مليئة بالأحداث المميزة في حياتي، إذ لم يلبث والدي أن أكمل كلامه وقال لي أيضا: أن الدين البهائي يفرض على أتباعه الصلاة والصوم في هذه السن، لذلك عليك بتعلم الصلاة وحفظ آياتها، وعليّ ابتداء من اليوم إقامة الصلاة ثلاث مرات في اليوم، في الصباح قبل الذهاب الى المدرسة وعند العودة منها وفي أول وقت المغرب. كما أخبرني انه وبحلول شهر الصيام البهائي القادم، سيتوجب عليّ الصيام معه ومع والدتي باعتباري أكبر اخوتي، وبذلك يمنع علي تناول الأكل والشرب من ساعة شروق الشمس حتى مغيبها.
والحقيقة كانت تلك الالتزامات صعبة التحقيق في واقع الحياة اليومية وداخل مجتمعي الذي أعيش فيه، إذ وجدت بعض الصعوبة بين زملائي في المدرسة تفسير عدم تناولي لوجباتي اليومية والمرطبات، وكنت أعلل ذلك بالقول أنني مطلوب عدة أيام صيام من شهر رمضان الماضي، ومع ذلك لم تخل تلك الفترة من بعض الخروقات التي كنت أحاول فيها مع نفسي جاهدا عدم تكرارها، خاصة والمجتمع الذي كنت أعيش فيه هو مجتمع حارات فقيرة الحال.
كنت أتجنب الدخول في مناقشات دينية مع أقراني، خاصة والدين لم يكن يشكل أمرا مهما في حياة الكثيرين منهم، لذلك كنت أقرأ في بيتي تاريخ الديانة البابية والديانة البهائية بينما كنت أقرأ في المدرسة تاريخ الديانة الاسلامية وحفظ آيات القرآن الكريم.
كنت أعلم مسبقا أن ببلوغي سن الواحد والعشرين، سوف أبدأ المشاركة في الانتخابات السنوية التي تقام في عيد النوروز الموافق للواحد والعشرين من شهر مارس، لانتخاب أعضاء المحافل المحلية، حيث يعتبر هذا اليوم هو اليوم الأول من العام البهائي.
تحتوي السنة البهائية على تسعة أيام مميزة، تسمى بالأيام المحرمة، ويرجع تسميتها بهذا الاسم لأنه يحرم فيها على البهائي العمل والكسب. وهذه الأيام منها ما يؤرخ حسب السنة الميلادية، ومنها ما يؤرخ حسب السنة الهجرية، وهي كالتالي: عيد النوروز الذي يعقب شهر الصيام مباشرة. أعياد الرضوان، وهي عبارة عن اثني عشر يوما، يحرم العمل في اليوم الاول والتاسع والثاني عشر منها، ومناسبتها انها الأيام التي انتقل فيها حضرة بهاءالله من شاطئ دجلة الغربي الى شاطئه الشرقي للاقامة في حديقة النجيبية (نسبة الى نجيب باشا صاحبها)، لكن حضرة بهاءالله أطلق عليها اسم حديقة الرضوان، وبقي هذا الاسم يتداول بين البهائيين في جميع أنحاء العالم حتى اليوم. ثم هناك يومي مولد حضرة الباب (علي محمد)، الرسول الشاب الشهيد الذي بشَّر بظهور حضرة بهاءالله من بعده. ثم يوم مولد حضرة بهاءالله. وهذان اليومان يتفقان مع الأول والثاني من شهر محرم الهجري، فلقد ولد حضرة الباب في اليوم الأول من شهر محرم سنة 1235هـ الموافق لسنة 1819 ميلادية. بينما ولد حضرة بهاءالله في اليوم الثاني من شهر محرم سنة 1233هـ، الموافقة لسنة 1817 ميلادية، وبذلك يكون حضرة بهاءالله أكبر من حضرة الباب بسنتين. ثم هناك يوم محرم آخر، وهو يوم شهادة حضرة الباب، ويقع في الثامن والعشرون من شهر شعبان. ثم هناك يوم اعلان الباب لدعوته في الخامس من جمادي الأول. أما اليوم الأخير من الأيام المحرمة البهائية، فهو يوم صعود (وفاة) حضرة بهاءالله، ويصادف في فجر يوم الثامن والعشرين من شهر مايو. أما الأيام الأربع أو الخمسة المتبقية من السنة، فتسمى أيام الهاء، وتخصص للفرح والسرور، ويحلل فيها الكسب والعمل.
خلال أيام شبابي، كنت أسمع بين الفترة والأخرى، بكاتب أو عالم دين مسلم، يكتب أو يتكلم بالسوء عن الديانة البهائية، خاصة في شهر رمضان، وكان أكثر هؤلاء الرجال من الأخوة المصريين، ولا أخفي على القارئ الكريم سراً كم كنت أشعر بالضيق والحزن لذلك، خاصة وأن كل ما كان يقال إما يفتقر للمعلومات الدقيقة أو هو نوع من التهجم والتلفيق والافتراء الذي ما انزل الله بها من سلطان؛ وما كان يثيرني أكثر، هو إصغاء الناس للمتكلمين وإعطائهم آذانا صاغية، أما المحزن في الموضوع، فهو أن المتكلمين لا يخرجون عن نوعين، فإما أنهم جاهلين بأمر الديانة البهائية تماما، أو مدفوعين بدوافع شتى، سنأتي عليها تباعا. فكنت أتساءل في نفسي ومع البهائيين من حولي: لماذا لا نرد عليهم وندافع عن ديننا وأنفسنا ونوضح الحقيقة للناس، فنحن على غير ما يقولون تماما؟ لكني علمت فيما بعد أن من واجبنا كبهائيين ضرورة المحافظة على النظام العام والانزواء والصمت وعدم إثارة البلبلة أو الرد بين أهل البلد إن كنا مواطنين أو مقيمين بينهم بحسب أوامر بيت العدل الأعظم ومن قبله حضرة شوقي أفندي ولي أمر الله. ومع ذلك لم تكن تمض سنة او سنتين حتى أعود لأسمع أو أشاهد مثل تلك الأقاويل أو الافتراءات، وما كان يزيد الحزن حزناً، أنها تصدر من رجال دين مسلمين محترمين كبار لهم مقامات وشأن عال بين الناس. وهذا ما دفعني الان لمحاولة الرد والكتابة خاصة بعد انتقل الموضوع من السر الى العلن وأصبح الموضوع يناقش على محطات التلفزيون وقنوات الأقمار الاصطناعية، لذا كان من الضروري توضيح المسألة بشكلها الصحيح باعتباري أحد البهائيين أباً عن جد.

تتنوع التهم الموجهة الى الديانة البهائية وأتباعها في مختلف الاتجاهات، فمنها ما يمس العقيدة وأحكامها وقوانينها وأحقيتها، ومنها ما يمس أخلاق الجامعات البهائية وطريقة ممارستهم لحياتهم اليومية، ومنها ما يرتبط بالسياسة والنظام وقوانين الدولة، ثم تتطور هذه التهم لتصل الى مجال الاتهام بالعمالة أو التجسس لدول معادية ثم الى الأفكار الهدامة للمجتمع والدين الاسلامي الحنيف الى تهمة الطابور الخامس الى الجبن والتخاذل ونشر فكرة الاستسلام والاستكانة بين المجتمعات الى معونة الدولة العدوة اسرائيل الى العمالة الى بريطانيا وأمريكا الامبريالية وغير ذلك الكثير من التهم الباطلة.
والغريب العجيب في الأمر، أن جميع هذه التهم الخطيرة والمتنوعة لم يثبت منها ولا حتى واحدة على البهائيين أو الديانة البهائية رغم وجود هذه الأمة الفتية بين المسلمين منذ أكثر من مائة وستين عاما، منذ يوم ولدت وحتى اليوم، ولم يثبت على أحد من البهائيين أي من هذه التهم الخطيرة التي يحكم بأصغر تهمة منها بالإعدام أو بالسجن المؤبد على من يرتكبها، هذا اذا تذكرنا ما للحكومات العربية والاسلامية والغربية والشرقية والعالم أجمع من مؤسسات الشرطة والمخابرات والاستخبارات والأمن والعسعس بل والجواسيس المنتشرين في جميع أنحاء الأرض، يساعد كل هؤلاء المواطنين المسلمين الغيورين على دينهم وأوطانهم ممن تربطهم بالعوائل البهائية صلة الجيرة والقرابة والصداقة والزمالة. فلماذا لم تثبت أي من هذه التهم القاتلة الخطيرة البغيضة على أحد من البهائيين رغم وجودهم وسط هذه المجتمعات؟ إن الجواب بسيط جدا وفي غاية البساطة، وهو: أن جميع هذه التهم والادعاءات والمفتريات، إنما هي تهم باطلة غير صحيحة ليس لها أي أساس من الصحة مطلقا. وإنما هي مجرد افتراءات لتشويه سمعة هذا الدين وأتباعه ليس إلا، والغرض من كل ذلك تشويه صورتها وإبقائها مجهولة الهوية مرتابة الجانب لإبعاد الناس عنها وإخافتهم منها حتى لا يطلع أحدهم على حقيقتها ومن ثم يؤمن بها.

من بين هذه التهم والافتراءات على سبيل المثال، أن مؤسس هذه الديانة، حضرة بهاءالله، كان خلال حياته عميلا لروسيا القيصيرية ضد الدولة الايرانية القاجارية. والحقيقة أن هذه التهمة لم تأت من فراغ، إذ لها جذور قديمة تمتد الى بداية ظهور الديانة البابية التي أعلن عنها حضرة الباب (علي محمد الشيرازي) في مدينة شيراز في ايران.
ولأخذ فكرة عن أصل هذه التهمة وامتدادها، علينا بالعودة الى بداية سنين الدعوة البابية، ففي سنة 1260هـ المصادف سنة 1844م، أعلن شاب صغير السن وكان عمره آنذاك خمسة وعشرون عاما، وبسرية لمجموعة من رجال الدين وطلاب العلوم الدينية المسلمين من المذهب الشيعي أنه المهدي المنتظر الذي يتوقعون ظهوره في هذا الأيام. وبالمناسبة كان هناك على الجانب الآخر من العالم، أي العالم الغربي، مجموعة من رجال الدين المسيحي واليهودي ينتظرون نزول السيد المسيح عيسى بن مريم من السماء راكباً على السحاب في ذات السنة حسب التقويم الميلادي. ولقد تهيأ الفريقان رجال الدين الاسلامي ورجال الدينين الآخرين لاستقباله والايمان به، فالشرقيون انطلقوا من مدينتي النجف وكربلاء شرقا الى ايران في مهمة البحث عنه، بينما شد رجال الدينين الرحال وسافروا من بلدانهم الغربية متوجهين الى فلسطين انتظارا لنزوله من السماء، اعتقادا منهم أن هذا هو مكان نزوله.
وبما ان حضرة الباب (علي محمد الشيرازي) كان في تلك السنة يقطن في مسقط رأسه مدينة شيراز، لذلك فعندما نزل عليه الوحي الإلهي، حدث أن عثرت عليه مجموعة علماء الدين المسلمين المذكورين آنفا، وتباعا واحدا تلو الاخر، آمنوا بدعوته وكان جلهم من الرجال في سن الشباب إلا امرأة شابة واحدة اسمها زرين تاج أو فاطمة ولقبت فيما بعد بـ (قرة العين) أو الطاهرة؛ وبالمناسبة ولعلاقة شخصية هذه المرأة بموضوع الكتاب، لم تسلم هي بدورها من تلفيق التهم الباطلة البغيضة ضدها، لما كان لها من دور عجيب خارق شجاع في نشر الدينين البابي والبهائي بين الناس، ولما لاقته من اضطهاد وتعذيب انتهى باستشهادها خنقا على يد شرطي سكير في حديقة من ضواحي طهران.
أطلق الباب على هذه المجموعة الأولى من أتباعه، وكان عددهم ثمانية عشر فردا، اسم (الحواريون)، ولقد آمنوا جميعا بدعوته بعدما شاهدوا معجزاته وقرأوا كتاباته المنزلة وتفسيراته لآيات القرآن الكريم، بعد ذلك أمرهم بالانتشار في البلاد وتبليغ أمره للناس، فكانت قوة الحجج والبيانات ووضوح الدلائل والاثباتات التي قدموها سببا مؤثرا في انتشار هذا الدين وإيمان الناس به، كما ساعدت في ذلك فكرة ظهور المهدي صاحب الزمان المنتشرة بين أتباع المذهب الشيعي. وخلال ست سنوات من عمر دعوته، آمن بها كثير من علماء الدين الشيعي، ومع ذلك صاروا فيما بعد طعمة للسيف. أما حضرة بهاءالله، فكان من أول المستلمين لخطاب مرسل ومعنون له من حضرة الباب، يخبره فيه اعلانه لدعوته، لأن بهاءالله كان يسكن مدينة طهران في شمال البلاد بعيدا عنه، فما كان من حضرته، إلا أن قام بكل قوة وعزم على نشر دين الباب ودعوته بين أبناء بلدته نور والقرى المحيطة بها، وبذلك عرف فيما بعد أنه من أشد أنصار الباب، بل ومن أقوى القياديين في دعوته.
ولنعد الى أصل تهمة العلاقة بين هذا الدين الشريف وبين الدولة الروسية، فلقد كان حضرة بهاءالله (حسين علي النوري)، ينتمي الى طبقة الأشراف والأمراء في ايران، فوالده كان وزيرا في حكومة الامبراطورية القاجارية، وله أملاك وأراضي وقرى وقصور لا عد ولا حصر لها، وعندما توفى والده، عاد أمر إدارة أمور هذه الأملاك الشاسعة والثروات الطائلة الى أولاده، وبما أن حضرته كان الابن البكر لأبيه، لذلك آلت إدارة هذه الأملاك والثروات اليه، ونتيجة لشهرة عائلته وغناها وعراقتها وشرف نسبها، فهو يرجع في نسبه الى سلالة الملوك الساسانيين حكام بلاد فارس القدماء والذين ترجع أصولهم الى سيدنا ابراهيم الخليل(ع) من زوجته قطوره التي اصطحبت أولادها شرقاً من العراق الى ايران بعد أن هاجر زوجا غرباً. فلا غرابة أن يرتبط حضرة بهاءالله وإخوانه وأخواته بصلة الزواج والقرابة بعوائل أخرى راقية غنية عريقة موازية لها في المقام الاجتماعي والغنى المالي، ولا عجب أن تتزوج إحدى أخواته من رجل مرموق تدرج في مناصبه الادارية حتى وصل الى منصب السكرتير الثاني في السفارة الروسية في طهران، وكانت لصلة القرابة هذه السبب المباشر في ظهور تهمة الارتباط بالدولة الروسية.
ولتوضيح أصل هذه التهمة، علينا بالعودة الى الوراء قليلا، فعندما قامت الدولة القاجارية بجيوشها وعتادها وعتيدها يساندها رجال الدين وأتباعهم في ايران ضد الدعوة البابية ومؤسسها وأتباعه وعرضتهم لأشد أنواع التعذيب والتنكيل ثم القتل بالذبح تارة وباطلاقهم من فوهات المدافع تارة أخرى بدرجة واسعة أن لم يبق ركنا ولا أرضا في اقليم فارس إلا واصطبغ بدمائهم انتقاما لفعلة اثنين او ثلاثة من شباب البابيين المتهورين حينما قاموا بالاعتداء على حياة السلطان ناصر الدين شاه انتقاما لاصداره أمر إعدام حضرة الباب مؤسس الديانة البابية في سنة 1850م، وبعد القضاء عليهم بشكل أقرب الى التام، ارتأت السلطتين، المدنية والدينية في ايران، بل ظنّت أن هذه القضية أو (الفتنة) لن تنتهي إلا بقتل أقوى مؤيديها ومناصريها، وهو حضرة بهاءالله بعدما قتلت جميع حوارييها وغالبية أتباعها ومن يتسمى باسمها، بل ونال القتل والذبح ومصادرة الأملاك أعدادا غير قليلة من المسلمين لمجرد الشبهة أو الوشاية بهم، فأمرت الحكومة بحبس بهاءالله في سجن قذر تحت الأرض يدعى (سياه شال) مع اللصوص والقتلة وقطاع الطرق وعتاة المجرمين، وبعد ان أمضى في ذلك الجب النتن، الأربع أو الخمسة أشهر الأخيرة من عام 1852م، لم تجد سلطة الامبراطورية القاجارية بداً من إطلاق سراحه بعدما لم يثبت عليه اشتراكه في المحاولة الفاشلة، لا من قريب ولا من بعيد، بل وحتى أن أحدا من الوشاة لم يتعرف عليه كفرد من البابيين.
ومن الجدير بالذكر هنا، أن الوحي الإلهي الذي أمر حضرة بهاءالله بإعلان دعوته وتأسيس الشريعة البهائية بعد الديانة البابية ومن قبلها الديانة الاسلامية، قد نزل عليه في هذا السجن المخيف وعلى شكل حورية جميلة مزينة نازلة من السماء، كما سبق ونزل هذا الوحي من قبل على سيدنا محمد(ص) على شكل مَلَك مقدس وعلى سيدنا عيسى(ع) على شكل حمامة وعلى سيدنا موسى(ع) على هيئة نار.
من هنا ظهر أساس هذه التهمة التي بقيت تستعمل لحد اليوم، تهمة علاقة الديانة البهائية بالامبراطورية الروسية ومساندتها لها أو إيجادها للنيل من دين الاسلام وزعزعته. فخلال فترة سجنه في ذلك الجب، كانت أخته التي كانت تحبه حباً جماً، تلح وتتوسل الى زوجها الذي يعمل سكرتيرا في السفارة الروسية أن يطلب من السفير الروسي التوسط واستعمال سلطته لمساعدة أخيها حضرة بهاءالله (حسين علي) ومحاولة إطلاق سراحه؛ ويبدو أن السفير نجح في مسعاه عندما طلب من وزير الخارجية ورئيس الوزراء القاجاري أن يجريا أحد الأمرين تحقيقا للعدالة، فإما أن يكون بهاءالله مداناً وتهمة الاشتراك في تلك المؤامرة ثابتة عليه، أو أن يكون بريئاً. فإذا كان مشتركاً، فعليكم الانتهاء منه وإعدامه، أما إذا كان بريئاً، فالعدل والقضاء يأمران بالافراج عنه.
وهذا ما حصل في النهاية، حيث تم الإفراج عنه بعدما صودرت جميع أملاكه المنقولة وغير المنقولة، ولا حاجة لذكر مقدارها، إنما نأتي على شيء قليل منها على سبيل المثال لتصوير مقدار غنى حضرة بهاءالله، فلقد كانت لديه مسبحة طويلة للصلاة ورثها عن والده، حبوبها مصنوعة من الدر الخالص، وكذلك كانت لديه قطعة جلد قديمة كتبت عليها قصيدة للامام علي بن أبي طالب وبخط يده الشريفة، تثمن قيمتها بقيمة عدد أبيات القصيدة، ولقد كانت قيمة كل بيت شعر منها يعادل في ذلك الزمان اثنى عشر ألف تومان. فإذا علمنا أن كل تومان كان يساوي ما قيمته دولار واحد، لذلك نترك تقدير قيمة هذه المخطوطة النادرة الثمينة للقارئ الكريم.
لم آت على ذكر هذين المثالين لتصوير مقدار غنى حضرة بهاءالله، إلا لسبب مهم، وهو الرد وبشكل قاطع على كل من يتهمه أن أحد أسباب إيجاده الديانة البهائية، هو رغبته في الشهرة والمال، فحضرة بهاءالله كان غنياً بشكل لا يمكن تصوره، وكان مشهوراً بدرجة كبيرة في دولة ايران لدرجة أن رئيس الوزراء عرض عليه منصب وزير في وزارته وهو ما زال في أواسط العقد الثالث من عمره، لكنه اعتذر عن ذلك المنصب، مما دفع برئيس الوزراء للتعليق: أن هذا الرجل له أمر ومقام آخر أعلى بكثير مما نعرضه عليه، فدعوه وشأنه.
وبالمناسبة.. إن ما أوجزه هنا من رد سريع مختصر وبهذه العجالة عن تاريخ الديانة البهائية وعن شخصياتها المقدسين العظام، إنما هو توضيح مختصر لأحداث تاريخية عظيمة امتد عمرها لأكثر من نصف قرن، وهو موثق ومقيد ومسجل في السجلات الحكومية الايرانية (إلا إذا شطبت أو أخفيت فيما بعد من قبل الأعداء، او زالت واختفت لسبب آخر)، لكنها وبدون شك ما زالت موجودة وموثقة في كتب التاريخ والسجلات البهائية.

هناك ١٤١ تعليقًا:

غير معرف يقول...

الأستاذ بهائي عربي لقد استمتعت جدا بقراءة هذه التدوينة الرائعة التي تنساب فيها تجربتك الشخصية مع تاريخ الأمر المبارك في سلاسة رائعة. اهنئك وانتظر بقية القصة

Nesreen Akhtarkhavari يقول...

الأخ بهائي عربي

أنا أيضا استمتعت بقراءة تجربتك الشخصية وربطك بينها وبين تاريخ الدين البهائي. أنا من أصل بهائي أيضا (الجيل الرابع من طرف أبي وأمي). إن لكل منا قصة مع هذا الأمر العظيم. أنا بشوق لسماع بقية قصتك. وأهلا بك رفيقا في التدوين

غير معرف يقول...

بعد أن دخلت على مدونتك بمحض الصدقة ليس لى سوى أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل
الكفر كله ملة واحدة
كلامك حول التاريخ ولى عنق الحقائق الردود عليها كثيرة ولكن فى حالتك ليس من قيمة لإثباتها لك نقب جيدا حول حسين على وصبح الأزل وعباس أفندى لتعرف كيف كانوا خنجرا فى جسد أمة الإسلام
نقب إن كنت من الباحثين عن الحقيقة
-مؤرخ مصرى لا يشرفه وضع اسمه على مدونتك

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

شكرا لكم جميعا
سواء من شجعني
او من رأى في مخالفة كلامي لرائيه كفرا كما هي ثقافة بعضنا في مجتمعاتنا العربيه
وكأن ما كتب هنا عار من الحقيقة والتلفيقات التى تقذفها نفوس لا تعلم عن حقيقة الدين البهائي من شيء هي الحق وما بعدها هو الضلال
ان ما اقدمه ليس الا محاوله لتوضيح وجهة نظر بهائي يعيش في المجتمع العربي
فهل من منصف
هل من محب للحقيقة يبحث
اذا كان ما جئت به فسق وفجور ام حقيقة
اشعر بالاطمئنان لاني بلغت
اشعر بالسعاده لاني بلغت
اشعر بان نور الحق لايمكن ان لانراه مهما وضعنا من حجبات

غير معرف يقول...

عزيزي بهائي عربي
سعدت جدا لقرائتي مدونتك وشعرت وانا اقرأها بدفئ الذكريات فانت والدك قال لك الا تبوح بمعتقداتك ولكني انا لم ينبه علي بهذا فوقع على من الاذى كل مالذ وطاب اتابعك في مدونتك الرقيقة علما باني مدرسة اخلاق وتعلمت من تجربتك في الحياة اتمنى ان تشرفني بمدونتي
http://shamselhaya.maktoobblog.com/?post=290658
ونكون دائما على تواصل وكل سنة وانت طيب بعيد الرضوان المبارك

غير معرف يقول...

عزيزي بهائ عربي
هل هذه تجربتك الشخصيه ام انت تتكلم عن بهائي عراقي؟ لان هذا الكلام قد قرأته من قبل لاحد الاحباء العراقين

غير معرف يقول...

للامانه الصحفيه يجب ذكر مصدر المقاله و الاشاره الى كاتبها العراقي بالصدفه قرات مقالتك و
هي اقتباس بالنص للكاتب البهائى س

غير معرف يقول...

kkkk

غير معرف يقول...

يتفضل حضرة بهاء الله: "تمسكوا بحبل الأمانة في كل الاحوال وتشبثوا بذيل الصدق من لدن صادق أمين تالله ان الأمانة تستشرق من افق السماء وبها يرتفع امر الله المقتدر العزيز الحميد ان الذين وفوا الميثاق اولئك تمسكو بها والذين اعرضوا انهم من الغافلين." الرجاء كتابة اسم الكاتب الاصلي للمقال او الاشارة اليه بالحروف حيث انه من الواضح ان احداث القصة دارت في بغداد في العراق وان الكاتب عراقي من جذور عراقية وليس بمصري. شكرا

غير معرف يقول...

اول مره اسمع انه في مصر صابئه ههههههه

غير معرف يقول...

يا ابني لو عايز تعمل نسخ من مقاله اقل شيئ اقرأها حيث ان الكاتب من بغداااااد و الكاتب قرأت كتابه و هو البهائي س س

غير معرف يقول...

من الوصايا العشره لسيدنا موسى لا لا لا تسرق

غير معرف يقول...

في اي سنة كانت دروس الاخلاق التي ذهبت اليها في مصر وانت طفل وتعجب الاطفال من ملابسك النظيفة وكم عمرك الان لو سمحت؟؟

غير معرف يقول...

هل تعرف من هم الصابئه ولا نقلت المقاله وانت مغمض

غير معرف يقول...

ارجو توضيح مصدر الكتاب الذي نقلت منه حقائق عن البهائيه و انه للكاتب البهائي س ا س رجاء حار لحقوق النشر و الامانه الصحفيه او على الاقل التنويه بان هذه المقاله من كتابة بهائي عراقي امانه عليك

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

الغاليه امحترمه نورانيه
شكرا لكلماتك المشجعه
وان شاء الله موفقه في خدماتك التي تقدميها في دروس الاخلاق
وكل رضوان وانت بخير

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

العزيز الغالي مجهول
لست ادري هل انت بهائي ام لا فلقد حيرتني معاك
عموما في المقدمه واضح ان كاتب المقال عراقي
وبالفعل انه هو الشخص الذي ذكرته ولقد اذن لي بنشر هذا في مدونتي
وليس انني مصري يحرمني من نقل هذا ونشره
اعتذر لعدم الرد بسرعة لانني كنت مسافر ولم ادخل النت ولا المدونه منذ اسبوع تقريبا
ولكن ما عجبني جدا هو كثرة ما نشرت بهذا الخصوص
ثم انني انوي استكمال نشر حقائق عن البهائة من موقع ايضا منشور على الانترنت
وبما ان صاحبه لم يحفظ لنفسه بحقوق النشر فمن حقي ان انشرها في مدونتي
وشكرا لاهتمامك
ولتمنى ان تقول لى رايك في كل المقاله

غير معرف يقول...

عزيزي بهائي عربي
طبعا لك الحق ان تقتبس جزء من مقالات بعض الكتاب. و لكن ان تأخذ كل الموضوع حرف حرف, بل و تتقبل كلمات الاطراء علي الاسلوب في سرد تجربتك الشخصيه. بل و الادهي من ذلك انك لم تتكرم بالاشاره الي انك لست الكاتب الاصلي لهذه المقاله و غيرها من المقالات التي وردت في مدونتك. اين الامانه يا آخي؟

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

الغاليه ايمان شيرازي
سعدت جدا بتعليقاتك
والقصد من النشر في مدونتي هو كشف الحقائق
وتصويل الحقائق
ارجو ان تكون مجموعة المقالات قد اعجبت اخرين وعلموا بعض الحقائق عن الدين البهائي
اما عن تقبل الاطراء لشخصي فكما انك لا تعرفيني فالاخرين ايضا معظمهم لا يعرفني
والا لعرفت ان المقاله الاولى هي لزوجتي
الغاليه ايمان لسنا في وقت نبحث فيه عن الاطراء بل اظن اننا في وقت ايصال الكلمات والمفاهيم الالهية لهذا العصر لبشرية جائعة وعطشى وهائمه في بيداء لا تعرف الى اين تتجه واين الحقيقة
وان شاء الله سوف استمر بنشر مقالات من اماكن مختلفه
ومقالي القادم هو رد الجامعة البهائة المصريه على بيان علماء الازهر في عام 1947
فالمهم هو الحقيقة وليس من اي لسان جاءات
وان شاء الله نلتقي
وسلامي الى زوجك الغالي والاولاد

غير معرف يقول...

الاخ بهائي عربي
انا متأكده ان المقالات نالت الاعجاب لدي الكثير من القراء. فالكاتب العراقي س .س عنده موهبه سرد الاحداث بطريقه بسيطه تصل لكل العقول فهو لديه العديد من الكتب التى يتناول فيها تاريخ الامر المبارك... ارجو ان تسنح لك الفرصه لقرائتهاواقتباس بعض القصص منها.....مع التحيه لعائلتك الكريمه

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

الغالية ايمان شيرازي
كنت اليوم مع الغالي صاحب الموضع الذي نشرته وقد ابلغني انه ينوي نشر كتبه لى الموقع البهائي دوت كوم
وان شاء الله سيرسل لي قريبا موضوع رد عن الامور التي ذكرت ضد الامر لانشره ايضا عندي
ولولا معرفتي بك وانك لا تقصدين اتهامي بانني غير صادق اتسبب في حزن قلبي
ودعينا ننظر الى الشيء الجميل وهو نشر الكلمه وتوصيلها للاخرين
وشكرا لاهتمامك
وسلامي للاسرة الكريمه

غير معرف يقول...

يا كبدى ....قطعت قلبى يابنى!!!
يعنى احنا من ضيق الاسلام علينا فلم يعد مكفينا,نروح نبحث عن غيره ؟!
يأخى بلاش نفلسف الامور
لادين بعد الاسلام
لانبى بعد محمد
القران ناسخ لما قبله
ولا ناسخ له
(سيظهر بعد النبى مدعون,كل يدعى النبوة)
فكر....مش يمكن انت غلط؟
طبعا ويمكن انا
لكن انت تفكر اكتر ...لانك الطارئ على الاسلام
وياريت تعوووووووووووووووووووووووود
اتمنى لك الهداية

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الأخره من الخاسرين)
ويقول صلى الله عليه وسلم:-( ستفترق أمتى على ثلاث وسبعون فرقه كلهم فى النار الا واحده.........)صدق الرسول الكريم
هكذا نرى ان معجزات المصطفى صلى الله عليه وسلم انه تنبا بقوم خاسرين وفرق مضله تاتى من بعده . ومنها البهائيه . وغيرها من تلك الفرق الضاله والمضله. ولكن ماذا نقول ونحن كمسلمين فتنا على مر العصور بامثال هؤلاء . وحاولو كثيرا اطفاء نور الله . ولكن هيهات . فالله متم نوره ولو كره الكافرون.ان امثالكم ايها الضالون غير جهنم التى وعدتم بها مصيرا . ان تلعنو فى الارض وتشردو وتنبذو من كل ذى عقل وكل متمسك بدينه الاسلامى الحنيف . وكل محب للرسول محمد خير الانبياء وخاتم المرسلين.واخيرا اقول كما قال نوح عليه السلام
( ربى لاتدع على الارض من الكافرين ديارا)
مسلم مصرى اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وخاتم انبياؤه . وان القران كتاب نزل على محمد ولا كتاب بعده ولا نبى بعدك يا حبيبى يارسول الله
nader hamy

غير معرف يقول...

Blessed be....
There is no difference between Muslims, Christians, Jews, Sabaeans, Mandaeans, Baha'is, Hindus, Tenrikyoans etc...........
As long as they worship one God, no problem, w mish daroori yit5ana2o!

غير معرف يقول...

I think that Mr albaha and Mr albab were quite ignorants or at least they have inadequate minds. they were not be able to understand realy what is quran.any one will read quran will know that albahaia is a FICTION AND NOTHING MORE THAN NOTHING. PLEASE READ QURAN CAREFULLY TO KNOW THAT ISLAM IS THE LAST AND FOREVER RELIGION AND MOHAMAD (PUH) IS THE LAST PROPHET.

Unknown يقول...

انا سعيد جدا لهذا البلوج وهذه المقاله
بارك الله في حهودك
بعض التعليقات تثبت ان هناك احتياج الي مثل هذا البلوج
كل البهاءيين ومنهم الكثيرون من اصل غير اسلامي تقبلوا القران الكريم و كلهم يشهدون ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله كما يشهدون ايضا ان دين الله واحد وان الله واحد وان الانسانيه جميعها واحده

غير معرف يقول...

اسكندرية
ومن يتق الله يجعل الله مخرجا
لقد قرأت المقال وقد قرأت عن البهائية الم يكن بهاء الله هذا يقرأ عن البوذية ويعتقد انها ديانة ويأمرك بالايمان بها
أما البوذيانين فعلا فلا يقولن انها ديانة ولكن يقولن انها ثقافة
راجعا نفسك يابني وأقرا عن الاسلام زي مااناقرات عن البهائية واستغفر الله
اللهم اغفر لي ذنبي
واذهب غيظ قلبي
واجرني من الشيطان

غير معرف يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله و حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من افترى على الله كذبا
الله ربى ومحمد نبيى و الاسلام دينى والقرآن كتابى

غير معرف يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله مش عارفة مين الساذج الذي يقتنع بان ده دين ربنا يشفيكم ويهديكم او يخفيكم ناس عايشة في ضلال وظلام لا اقصد ميتة

غير معرف يقول...

بعد أن وصل أعداء الدين الإسلامي- من كل الملل والطوائف بل والأديان الجديدة المخالفة لسنة سيد الخلق محمد عليه وعلى آله وصحبه الصلاة والسلام - إلى مرحلة العداء العلني والتبجح السافر على عقائد وشريعة الإسلام الحق بفضل دعم القوى الصهيونية والأمريكية والفارسية لها للدرجة التي جعلتهم يتخلوا عن مبدأ التقية والسرية ويقفوا لأول مرة في وجه الدين الحق بدعم أمريكي ومباركة صهيونية,
ومن تبعات هذا الوضع المزري أن أصبحنا نجاملهم بل أصبحنا لا نجرؤ على تكفيرهم (وهم ليسوا على ملة الاسلام ولا هم على نهج سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم باعترافهم وبممارساتهم لطقوس عقائدهم) وذلك بحجة الانفتاح وتقبل الآخر. ومن هنا وعبر هذه المدونة التي لا أتشرف بوضع اسمي عليها أقول بوجوب تكفيرهم
وإلا ماذا يعني أن يأتي دين جديد وينادي بأنه ناسخ للدين الإسلامي وانه النبي الجديد وماذا يعني أن يقوم أهل مذهب بطقوس وشعائر كفيلة بإخراجهم عن الملة ناهيك عن تقديس وعبادة أشخاص بحجة أنهم أئمة ويهمشوا سيدهم وسيد أئمتهم محمد ابن عبدا الله , وآخر يدعي انه المسيح عيسى ابن مريم والمهدي المنتظر معا (اثنان في واحد بيرت بلس)
هكذا يكون أعداء الدين الإسلامي الحق, قد وكلوا من ينوب عنهم في توجيه الضربات القاسية إلى الإسلام دون أن يكلفوا أنفسهم عناء تلك المواجهة
وبالمناسبة بأن سياسة التكفير ليست سياسة مجتمع متخلف وغير حضاري, فبعد التجربة تأكدنا من ان من أمن العقاب أساء التصرف. العقيدة ليست أراء ولا وجهات نظر.
وحسبي الله ونعم الوكيل .

غير معرف يقول...

السلام على من اتبع الهدى اما بعد انا مسلم غير ملتزم وغير راضى عن نفسى لذلك ولكن ما كتب هنا ما هو الا ضلال واضلالا يا اخى ان الله اجل واعلى من ان يتمثل فى خلق من خلقه فا انتم تقولون كما قالت النصارى يا اخى اقرا عن الا سلام وعن الذين يسلمون حتى الان

غير معرف يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله

غير معرف يقول...

حسبي الله و نعم الوكيل في كل من ادعى على الله و رسوله خاتم الانبياء و المرسلين و الحمد لله على نعمة الاسلام و البهائي السيده البهائي التي ذكرتها بالشهيده كانت تجاهد بجسدها و تغوي ضعفاء النفوس امثالكم و يا اخي ليتكم تتجمعوا في بلد واحده و تريحونا منكم و من بهائكم

غير معرف يقول...

ان شاء الله ربنا يجمعك انت و حضرت بهائك الادنى في نار جهنم باذن الله

غير معرف يقول...

اشهد ان لا الاه الا الله وان محمدا رسول الله وان بهاء الاسفل عدو الله

غير معرف يقول...

الغالية ايمان شيرازي و الغلية نورانية و الغالي الي كتب المقالة و البهاء الاعلى ربنا يكرمك ان شاء الله بنار جهنم في الدنيا و الاخرة انت كل الكذابين امثالكم بتعجبوني و انتم بتمثلوا الطيبة و بعدين حلو الكتاب الي انت بتقروا فيها تحس ان واحد طيب كده قاعد و عمال يالف في ما تعملوا اغنية و شريط و الناس تغنية في الافراح قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( من كدب غلي متعمداً فليتبوا مقعده في النار ) وو بهائكم لا يفرق كثيراً عن مسيلمة الكذاب و الحمد لله على نعمة الاسلام و بعدها نعمة العقل الا الله الا الله محمد رسول الله خاتم الانبياء و المرسلين

غير معرف يقول...

مصر دوله اسلامية و ان لم يرضى الجميع و لقد قال رسول الله ص الله عليه و سلم ( استوصوا باهل مصر خيراً فانهم في رباطاً الى يوم الدين )) و ها نحن لا زلنا في رباط و جهاد نجاهد اعداء الاسلام من بهائية و دورزية و غيرهم ثم ان القضاء المصري في نص حكمه قال ان البهائية ليست ديانه بل عقيده فاسده و اتباعهم و جب تميزهم عن باقي اصحاب الديانات الاخرى من مسلمين و مسيحين و المصري يحترم كل الديانات الاخرى فلقد تعايشنا مع اليهود و الان معانا اخواننا المسيحين في وطن واحد و لكن هولاء البهائين ليس اصحاب ديانه بل مذهب باطل لا هدف له الا تدمير الشعوب و نهايتهم انشاء الله كعبدة الشيطان منبوذين
وفي النهاية لا نملك الا ان نقول حسبنا الله و نعمة الوكيل اللهم انصر الاسلام و المسلمين و اعلي يارب كلمة الحق و الدين و اخسف بالكدابين و الدجالين الذين افتروا عليك بالكذب و على رسولك الكريم و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

غير معرف يقول...

لاحول ولا قوة الا بالله. يقول الله عز وجعل :{ ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين } و يحتج البهائيون بهذه الاية بأن محمد اخر النبيين وليس اخر الرسل ويدعون ان القرآن لم ينفى احتمال ظهور رسل بعد النبى محمد صلى الله عليه وسلم وهذا كلام خطأ حيث ان كل الرسل انبياء وليس كل الأنبياء رسل ولذلك عندما يقول الله عز وجل (خاتم النبيين) فذلك يتضمن ايضا انه خاتم المرسلين, هذا تكذيب دعوتهم بنص القرآن وهذا دليل نقلى كما يمكن تكذيب دعوتهم بالدليل العقلى حيث لا يتوفر لذلك الفكر مقومات الدين قارن يا اخى بين عظمة الاسلام واحكامه الواضحة الجامعة لكل نواحى الحياة التى تدل على ان هذا الدين مرسل من عند عليم حكيم قارن بين ذلك وبين ضحالة فكر ودعوة البهائيين التى بالمثل تدل على محدودية فكر ناشئها كما ان دعوتهم تفتقر للشخصية المستقلة حيث انها بالفعل خليط من ديانات وملل تختلف مع بعضها جذريا ويتضح هذا جليا من ان اماكن عبادتهم مفتوحة لكل من اراد ان يتعبد لله بأى طريقة حتى بغير البهائية وهذا ميوع فكرى شديد حيث ان موقف الدين الصحيح من غيره من الأديان يجب ان يكون الرفض الواضح مع عدم المعاداة لمعتنقيه. هذا الرد للامانه منقوله من موقع اخر يرد على خزعبلات البهائيين ( احمد عبد السلام من مصر )

غير معرف يقول...

لا اله الا الله محمدا رسول الله
انت ياعم ممكن تقولي نوع الحشيش اللي سيادتكم بتتعاطوه عندكم علشان تقدروا تفهموا الكلام ده ثم بالزمة في نبي اسمه بهاء اكيد امه اسمها نعناعة الهي يبهبهوكم انتو واللي خلفوكو

غير معرف يقول...

امور عجيبة غريبة ذكرها كاتب المقال هل البهائية ديانة مستقلة ام انها من الاسلام لكي اعرف

غير معرف يقول...

لاحول و لا قوة الا بالله

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

1

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

اقوا ايه للي مش عايز يعرف وفاكر انه عارف كل حاجه سوى ان المشكله ان يظن الانسان نفسه قد ملك كل الحقيقه
ربنا يعين كل واحد على نفسه

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

نفسي يصحى الكل من النوم
نفسي في يوم نترك العصابات اللي واضعينها على اعيننا
نفسي في نترك تعصابتنا الفكريه اللي عامله زي الحيطه ومانع نور الشمس
يارب نور طريق كل البشر

غير معرف يقول...

انت يابتاع انت انت ما تكتبش انا احنا المسلمين اوخواتك احنا ده حاجة ما تشرفناش احنا نقول على المسيحين اخواتنا لا انهم اصحاب كتاب مقدس ام انتم فا اصحاب فكره شيطانية فا احنا مش اخواتك و لا عمرنا هنكون اخواتك يا نصاب و انا يا الي كاتب نرفع العصابات ارفعها انت الاول و بعدين اتكلم و مع تحياتي لا بهائكم الاسفل ( احمد عبد السلام مسلم و الحمد لله )

غير معرف يقول...

انت يابتاع انت انت ما تكتبش انا احنا المسلمين اخواتك دي حاجة ما تشرفناش احنا نقول على المسيحين اخواتنا لا انهم اصحاب كتاب مقدس ام انتم فا اصحاب فكره شيطانية احنا مش اخواتك و لا عمرنا هنكون اخواتك يا نصاب و انا يابتاع يالي كاتب نرفع العصابات ارفعها انت الاول و بعدين اتكلم و مع تحياتي لبهائكم الاسفل الواطي (مع تحيات احمد عبد السلام مسلم و الحمد لله )

غير معرف يقول...

يا هذا شيل التخلف وعصابة عينك السوداء فكر بما تعتنق وبلاش دين ميكي موس ده واقرا عن الاسلام ربنا يهديك انت وامثاللك المكفوفين لا اله الا الله محمد رسول الله هاشمية من نسل رسول الله بابي انت وامي يا رسول الله ربنا يحرقكم انتم وبهاء الكلب في يوم واحد

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

اخيرا ياعم احمد يا عبد السلام شرفتني باسمك
اولا ان يشرفني انك تكون اخي حتى ولو كان الشعور بالعكس عندك. لان الديني اللي ما تعرف عنه وعمال تصول وتجول في الكلام عنه علمني ورباني زي ما علمك ورباك ولكن يبدو انك عايز حد يفكرك. ان مكارم الأخلاق ليس فيها سب الناس اللي ماتعرفهم حتى ولو اتوا بما يخالف ما تعتقده. تاني حاجه ان لو فعلا قلعت الغشاوة وفتحت زي ماربنا خلقك حتشوف النور بدل ما تفضل عايش في غرفه وقالفل عليك وفاكر ان النور اللي فيها هو كل النور. نور الله لايحد بحدود نور الله يحتاج منا لجهاد النفس لنراه. وعواتي لك ان ترى النور

غير معرف يقول...

لاحول ولا قوة الا بالله ...عندما اقراء اواسمع عن هذه النحل اتأسف كثيرا ياهذامش خطاء ان تولد على غير دين الاسلام ولكن الخطاء ان لاتبحث عن الحق وان لا تستخدم عقلك ..
اقسم بالله انه لوخيروني بان يملكوني الدنيا وما فيها عن ان لاكون مسلما لما رضيت
والحمد لله الذي انعم على بنعمةالاسلام

غير معرف يقول...

سبحان الله العظيم لهذه الدرجة الإنحطاط الفكري عند هذول البشر يتبعون شخص كاذب ملفق للكلام ولا يدعي انه نبي وينزل عليه الوحي ويحلل المتعة ويحرم الحجاب قسم بالله انكم ناس مخفات يابهاوية
بصراحة انتم سبب انحطاط المسلمين لأنكم ناس منافقين ولو كان دينكم صحيح لما خفتم من نشره وتسترتم على ديانتكم وصاحب الحق لا يخاف
وأسأل الله أن يهديكم للحق والرجوع للإسلام وإتباع خير الورى محمد صلى الله عليه وسلم وإن لم تعودوا فل يحشركم بالدرك الأسفل من النار مع الخايس اللي تتبعونه
وخوش يحتفلون بالنيروز مع المجوس والكفرة قال دين قال
ناصر التوحيد,,

غير معرف يقول...

واحد من اهم كتابات الامام ةمحمد الغزالى المقارنة بين الاديان ، يا كاذب انت ومن اتبعته ، اذا كنت تبحث عن الحقيقة اقرأ فى سيرة الرسالات وتأمل فى مبادئها واعلم ان الله كلمة وكينونة اكبر من ان تتمثل فى بشر اى كان , وان الله لا يحتاج الى علاقة جسدية او روحية ليقنع البشر بوجوده ولا حاجة لنبى او مبعث من الله برسالة ان يفترى على الله بأنه كون الله على الارض
فلا حاجة لأبيك الى احياء الموتى ليقنع الناس انك ابنه ولا حاجة لأمك لأن تهدم المقطم ليؤمن الناس بصلتها بك , انها الكلمات والايات التى تبقى تحمل فى طياتها ما فى النفس البشرية : تقوى الخير وتطوره ، وتدحض الشرور أما بهاؤكم المدعى الكذاب فهو احقر من ان نجعل منه شخصية تستحق الحديث عنها ولكن أسألك وابحث عن الاجابات
لجميع الانبياء مواقف ايجابية تجاه الجانب المظلم من البشر ولو كانت النتيجة هى قتله فتصدى موسى لجيوش فرعون ونصره الله ، وصمد المسيح امام قتلة الانبياء ورفعه الله وتحدى محمد رسول الله كفرة قريش وطغيان الفرس والروم بالقوة والعقيدة والحجة فكان له النصر وحضارة وعلماء مازال البشر يتعلمون منهم اى كانت العقيدة بينما مات بهاؤكم سجينا زليلا ما امن به الا بعض الفئران المذعورة التى تخفى عقيدتها قليلة الحيلة ضعيفة الحجة , لا تملك الا التزلل لمستعمر طاغية فشلت فى مقاومتة فانحنت له أو حاكم فاسد سجدت له أو غرب يتشدق بحقوق الانسان فيعترف بجماعات سجدت للشيطان أو جعلت فرج المرأة الها تعبده
هداك الله وأمثالك وهداكم لطريق العقل والقلب الصحيح ولو كان فى اليهودية لا الاسلام او المسيحية لتسلكوه بدلا من قذف الله تعالى بما ليس فيه كتجسيده فى بشر يأكل ويشرب ويتبرز .........

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

ياسلام على الكلام الذي يدل على مدى احتياجنا للتربة الألهيه . وجودك في مدونتي واسلوبك انما هو اعظم دليل على مدى احتاج البشر للتربيه والأخلاقيات الرحمانية وليست الدونيه التى برعت في ابرازها حت لست ادري من اين تقتني كلماتك . ولكن عموما تواجدك يدل على ان روحك تريد ان تصلح العالم وتخلصه مما يلوثه من شرور. ولهذا يسعدني وجودك وساستمر في محاورتك حتى ترى النور الذي ينير الطريق للكل وتحصل على النار التى تحرق شرور هذا العالم. مع تحياتي ومحبتي.

غير معرف يقول...

لا والله انا قرات كتب عن البهائية و من تاليف بهائكم الاعلى و انا و الحمد لله شايل الغمامة من على عيني من زمان و ان كان الاسلام انت شايف ان غرفة فنعم نور الغرفة دي كفاية لان نوركم الي انت شايفة في البهائية ده من نور جه نار ان شاء الله يوم القيامة دي بعض الكتب الي قرات فيها كتاب بهاء الله والعصر الجديد - الكلمات المكنونة و غيرها من كتبكم المضله ( احمد عبد السلام )

غير معرف يقول...

انت يا صانع السلام انا مش اخوك و انا ديني علمني و رباني برضه بس علمني احترم المحترم و اتناقش مع اصحاب الافكار السليمة و لا تاني مرة انا لا يشرفني اكون اخوك و لا عمك و نظام التعابين ده مش هينفع مع المسلمين الي شافوا امثالكم كتير ( احمد عبد السلام )

غير معرف يقول...

الاخ الي كتب عن كتاب الامام الغزالي بارك الله فيك و الله عجبني كلامك ربنا يبارك فيك و يزيد من امثالك فعلاً هما مجموعة فئران ( احمد عبد السلام )

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين وخاتمهم أجمعني

فهو عليه الصلاة والسلام خاتم النبيين والمرسلين وقد ذكر ذلك تعالى في كتابه الكريم المحفوظ من النسخ والتحريف ( ‏ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين‏ ) فهو بأبي وأمي خاتم النبيين ومن كان خاتم للنبيين فهو خاتم للمرسلين إذ لا رسول بلا نبوءة إذ كيف يرسل من ليس لديه نبوءة ؟؟؟


عجيب أمركم وربي هذه ايات الله تتلى عليكم وتعرضون لقول من زعم وادعى الرسالة والنبوءة.. أيُصدق رجل وترك كلام الله ؟؟ فهذا غلام القادياني ادعى كما ما اعى من قبله والله خذله كما خذل غيره ..

ومن أراد ان يتم النقاش فأنا على أتم الاستعداد لكل صادق منصف يريد الحقيقة التي ربما تكون غائبة عني أو عنه ..

والله الهادي لسواء السبيل

والحمد لله رب العالمين

غير معرف يقول...

للإتصال

Ghamdiesa@gmail.com

غير معرف يقول...

اه ياعم يابتاع السلام انت فين عاش من اقرا تخاريفك

غير معرف يقول...

ايه بهاقى

غير معرف يقول...

ربنا يكفينا شر المرض

غير معرف يقول...

اقول لاخوتى المسلمين قال الله تعالى ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل امه عملهم ثم الى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانو يعملون صدق الله العظيم

غير معرف يقول...

كس أمك على كس أم بهاء الله إبن المتناكة بتاعكوا ده انتوا كلكوا ولاد زواني و يلعن دين ام بهاء الله ابن اللبوه

غير معرف يقول...

انت ابن مره وسخة وامك اتناكت من طوب الارض وبهاء الله بتاعكوا اصله من نطة كلب

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

السب واللعن هو احد اسباب احتياجنا لدين فاشكرك لانك تستحق فعلا التربية الالهية التي يمكنها فقط ان تعيدنا جميعا الى مظلة الاخلاقيات التى نفتقدها. وربنا يعينك.ويعين الجميع. على انفسهم.

غير معرف يقول...

الى كل الاخوة المسلمين لقد حسنا الاسلام على خلق الدين وليكون رسولناالكريم قدوتنا الذي اذاه الكفار و اخرجوه من مكة و مع ذلك تجده حين انتصر عليهم تراه يعفو انا مثلك ياخي مسلم و اسمي احمد عبد السلام و لا اتفق مع البهائين في اي شي و عندي ثقة كبيرة في كذب دينهم و زيفه و لكن ان اعبر عن راي بهذه الالفاظ فهذا غير مقبول و لا يقبله الله فهولاء البهائيين لا يتحقون ان تاخذ سيئات بسببهم فاستغفر الله يا اخي

غير معرف يقول...

اخواتي في الله و الاسلام كل عام و انتم بخير بمناسبة حلول مولد رسولنا الكريم محمد بن عبد الله خاتم الرسل و الانبياء من لانبي بعده و لا رسول فلنجعل اليوم هذا الموقع للاحتفال بحبيبنا محمد ابن عبد الله سيد الخلق اجمعين و لتحاول اخي ان تقتنص اليوم حسنات بقدر الامكان و لتجعلك يومك كله للصلاه على سيدنا محمد خاتم الرسل و الانبياء الهم صلي و سلم و بارك على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ( احمد عبد السلام )

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

الأخ احمد عبد السلام وكل قاطني كرتنا الأرضية والى كل البشر ارفع صوتي مع صوت الاخ احمد عبد السلام لكي نحتفل باليوم الذي تشرفت فيه الارض بواحد ممن اصطفاهم الله وهم يعدوا على مدار الزمان لكي يكونوا مظاهر امره بين البشر وواسطة نقل مايريده لنا نحن البشر , الشخصية العظيمة حضرة محمد عليه الصلاة والسلام.
واحب ان ادعو الكل ان يحاولوا ان يتاكدوا من الحقيقة بأنفسهم بدلا من الاختلاف المبني على اراء الأخرين مهما كانوا.
وفي النهاية احب ان اعلق على الاخ احمد بخصوص ان البهائين لا يستحقون ان يتحمل احد سيئات نتيجة مسبتهم , فالاخلاق الالهية التى تربى عليها البشر بسبب تواتر نزول الرسالات السماويه كان حسن الخلق والاداب مع اخواننا البشر جميعا دون فرق نابع من اي نوع من انواع التعصبات.
وادعو الجميع لقراءة اخر موضوع لي بالمدونة وهو عن الصوم في البهائيه.

غير معرف يقول...

بسم الله والله اكبر ولله الحمد.ومث يبتغ غيرالاسلام دينا فلن يقبل منه.الشتوي عبد الجليل من المغرب البهائية ليست بدين و لا عقيدة ابما باطل في ناطل و اصحابها كفار مرتدون عاش الاسلام شامخا.والسلام

غير معرف يقول...

السيد بهائي و صانع سلام عالمي نحن لا نعرف كلمة حضرة التي تطلقها على نبينا الكريم محمد خاتم الانبياء و المرسلين الذي ارسله الله رحمة للعالمين اجمعين و نحن لا شي مصدق لدينا بعد كلام الله و سنة خير البشر اجمعين و لقد اخبرنا الرسول بظهور بعد مدعي النبوة من بعده مثل مسيلمة الكذاب في عهد الخليفة الرشد ابوبكر الصديق الى يومنا هذا و من ضمنهم بهائكم الاعلى احمد عبد السلام و بعدين باعم ما تعرفنا اسمك

غير معرف يقول...

طبعا اي بهائي , حتى بهاء الخنزير نفسه ما بستاهل انه الواحد يضيع وقته بالرد عليه ....وانا متأكد بإذن الله انه اللي يسب على ابن الزن الباهائي الاول وكل ابن زنا تبعه تكون هذه المسبة في ميزان حسناته انشاءالله يوم القيامة. البهائية ليست ديانة ولا ملة انما هيه شيء صنع في بريطانيا لضرب الاسلام والغاء شعائره ومعتقداته التي تشكل عليهم خطرامن وجهة نظرهم مثل تعطيل الجهاد او الغائه ..الخ
ومن المعروف بأن هناك مبالغ تتدفع من قبل الدول ومؤسسات غربية معينة لكل من يعتنق هذه الملل الكافرة مثل البهائية القاديانة(الاحمدية) وغيرها

غير معرف يقول...

انا انسان مسلم اسلام كامل وديني يدعوني الى احترام كل شخص مهما كان جنسه او دينه رغم اني منكر انكارا تاما لما جاءت به الديانة البهائية وادعو الله ان يهديهم لكن احترم فيكم ماتدعون به من اخلاق طيبة

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

احيك عزيزي واشكر فيك احترامك واسلوبك الراقي فرغم ما القيه من سباب الا انني لا التفت اليه لان لي هدف ولكن يتوقفني اصحاب النفوس النبيله التى لم تنسى ان اصل الانسان نبيل واجمل مافي البهائية هو ان ظهرت لكى يتمكن الانسان من اظهار هذا النبل بمنتهى السطوع والابهار . أشكرك اخي المسلم المتمسك باسلامه على ما اظهرت من نبل الجنس البشري.

غير معرف يقول...

بسم الله ولا اله الا الله محمد رسول الله والله مش عارفة اقول اية هل لسة موجود حد بالتخلف دة والكفر دة وياصانع سلام من غير ملة حتى السباب خسارة فيك بس حبيت اقولك حتى تعاليم كفركم وليس دينكم جبانة لهذة الدرجة حتى انك متدافع عن نفسك الراجل بيقولك ميشرفنيش انك تقول اخويا وانا طبعا اؤيدة انت بكل تناحةتقوله انا يشرفنى انت فاكر ان كدة انت كويس يعنى لااصحى يا ابنى العمر قصير والحق توب عن عبادة الشيطان هذةوالله يطهر منكم جميعا الارض وخصوصا مصر الطاهرة

غير معرف يقول...

الحمد لله رب العالمين


من عجائب البهائية أن رسولهم كتب 300 كتاب وأحرق 100 كتاب واغرق 100 كتاب آخر في البحر. وبقي لهم كتابا 100 كتاب فقط لا غير


كُتب إلهية تحرق وتُغرق بأيدي الرسول حسين المازدني


إذا لماذا انزلها الله تعالى ؟

ما الفائدة منها للبشرية ؟

أتمنى ان تكون معلوماتي صحيحة والا اكون مخطأ

غير معرف يقول...

الحمدالله الذى خلقنا مسلمين وجعلنا من

اتباع الرسول الخاتم الذى اخبرنا بخبركم

ولهذا انالست مستغربة بهؤلاء الكذابين

الاسلام دين من السماء لا يهمه نباح

الكلاب

والسلام على من اتبع الهدى

غير معرف يقول...

بعد العديد من الاكتشافات العلمية و التي اثبتت بعد الف و اربعمائة عام بما لا يدع مجال للشك ان لا اله الا الله و ان سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم هو خاتم الانبياء و المرسل رحمة للعالمين و ياتي من يدعي ان هناك نبي بعده و العياذ بالله يكون اما مجنون او متخلف و ان امثال هذا البهاء مكانهم الطبيعي مزبلة التاريخ و في الاخرة من اصحاب السعير الم يمت هذا البهاء و هو مصاب بالجنون اسمع اي عاقل عن نبي او يصاب الاله بالجنون هذاااااااااااااااكفررررررررررر بين حكموا عقولكم التي ميز الله بها الانسان عن الحيوان

غير معرف يقول...

YA 3OMLA2 EL YAHOOD YA AKSAR EL NASS KOFRAN WA EL7ADAN
WALLAHE EN KRA2T BETABAK LASH3ORT ANHOO KEZBAN WE KARA2T FEE TAREKHAK LAKTALT NAFSAK WA ENN RA2ET HESSIN EL NOREEY LABASKT FEE WAGHEH WA WAGEH HAZA AL BAAB AL KAZAB AL LA3NAH 3ALA MALOFAK LELAH KAZBAN WA AL NAR AWLA BE AKDAS WA EL BYAN WA KOOL HAZA AL KOOFR HASBYA ALLAH WA NE3MA EL WAKEEL WE SALMLY 3ALA KORAT EL 3EEN KAN NFSY AKON FE ZAMANHA 3ASHAN ANEEKHA ASLY SME3T ENHA KANT GAMDA AWEEE

غير معرف يقول...

شوف انا مش حتكلم كتييير معاك من الاخر كدا انا لو عرفت سيادتك او شوفت خلقه سعادتك او عديت من قدامي انا حدبح امك سيادتك انتا و الغاليه نور الزمان و هبل المكان و عبط النسوان بتاعتك دي و ذلك للاسباب التاليه :
1- ان سعادتك كداب - كداب لما بتقول عن ديانه ملفقه و الرد عليها سهل موووت ( راجع الشبكه الاسلامية الشيخ محمد حسان للرد عليك )
2- كداب لما سرقت المقال الفني البديع من الاستاذ س/س/ر لعنه الله معاك في جهنم الا ان تتوبا
3- انك بتعمل علي ربط البهائه بالدين الاسلامي ودي اللي حدبحك علشانه
في النهايه من الاخر راجععععع نفسك و هات العلماء بتوعكم و اعملوا مناظرة علنيه مع علماء اهل السنه و الجماعه و ربنا يهدينا للخير
بالمناسبه عرضي لدبحك مازال قائما بس انتا اديني عنوانك و انا ادبحك و تموت شهيد و تروح بقا للباب و البهاء و لكل الهبل من امثالك ربنا يهيدك
المسلم الغيور علي دينه و بيحبك في الانسانيه و عايزك تمووت شهيد ( احمد من الاسكندرية - جمهورية مصر العربية )

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

ياعم يا اسكندراني يابتاع المدبح
بداية اسلوبك يدل على مدى عدم تحررك وقدرتك على البحث الحر عن الحقيقة بنفسك وخلي من اضلوا السابقين يضلوك. انت حر في نفسك
اما التطاول فاي دين علمك السب والشتم ياريت تراجع ما كتبت لترى هل هذا من اخلاقيات المسلمين التي علمهم ايها حضرة محمد صلعم .
ان تكون عبد لراي شخص اخر انت حر
ولكن لا تسئ لدين الاسلام بالفاظك الغير مهذبه.
لانك لوعرفت مدى عظمة ماتؤمن به لما دنيته كما فعلت
وعموما الشهاده مش بمزاجك دي فضل من عند الله يا اخ احمد

غير معرف يقول...

نحن لسنا بحاجة لامثالك ليعلمونا ما هو
ديننا فديننا كلشمس لايستطيع احد ان
يحجب نورها الدين الاسلامى ليس مثل ما
تدعى بانة دين مجهول ليس له تاريخ يذكر
الدين الاسلامى له حضارة وتاريخ ورجال
زهدوا الدنيا وبرغم هذا اتت لهم الدنيا تحت ارجلهم وملكوهاوفى خلال عقدين سطع نور الاسلام فى ارجاء المعمورة

غير معرف يقول...

السلام عليكم
ممكن شؤال
هى الباشمهندسه الغالية ايمان شيرازي
من مصراو الاستاذ التانى
معلش انا مش عارف اسمك

غير معرف يقول...

السلام عليكم
ممكن شؤال
هى الباشمهندسه الغالية ايمان شيرازي
من مصراو الاستاذ التانى
معلش انا مش عارف اسمك
مع التحيه لعائلتك الكريمه

غير معرف يقول...

الى الاخت العزيزه ايمانز.... من اخوخكى
عنتر افندى العنتيل
اليكى قصيدة الشعر دى
كفي..
عن قراءة النصوص...
يا..اميرة اللصوص..
كفي عن الحانات..
والخمر..
والكؤوس..
واسمعي
يا...زعيمة اللصوص...
الناي...
والاشعار..
والرقص الخفيف..
في جزيرة الطقوس..
جزيرة الشيطان...
قد لعنت..من حضرة الربان..
وصارت مسكنا..
بل موطنا ..للجان..
يا...اميرة الشموس..
والتيجان...ياعروس..
غني معي..
حكاية الزمان..
على لحن عاشق..
يبكي على الشطآن..
كيتارة العجوز..
كانت تقول..لحالها..
اني..انا..خرفان..
صرت..انا..ياسيدي..خرفان!!!
وانا من كانوا..يسمونني..
جلالة الانسان..
كيتارة العجوز..
تعزف الاشجان..
وتسأل كل من حولها..
(ماقيمة الانسان)؟؟؟
كيتارة العجوز..
تبكي..
على كف..
اميرة اللصوص..
وترقص البلابل..
محروقة..
على نار المجوس..
يا..يا..يا..قدوووووس!!!
أليس ذاك دعاءهم؟؟؟
كيتارة العجوز..
تصلح اوتارها..
وتعزف..
وتغزو..ليل النفوس..
يا..اميرة الكؤوس..
وقلبي ..كيتارة العجوز..
ومدينة الظلام..والمرض..
آفات الحروف..تنخره..
والذكريات..
وصرخات ..الظالم السجان..
كيتارة العجوز..
تعزف الالحان..
و..اميرة اللصوص..
تقطع في الرقاب..
تمزق القلوب..
وتصرخ الاغاني..
وتصرخ الاشعار..
ياسيدي..المغلوب..
كيتارة العجوز..
تحكي قصة الايام..
للسيد المنكوب...
وتنتشي الاحزان..
على نغمة البكاء..
والسعال...
والانين...
من شيخنا العجوز..
ياصاحبي..
بكم تشتري..
مني ..أنا..
يوم من النسيان؟؟؟؟
بكم تشتري..؟؟؟
دم احمر...قان...
ابيعك ..جروحي..
فهل تشتري..
سجن بلا قضبان؟؟؟
اني انا العجوز..
اني انا الخرفان..
او هكذا سمونني..
اني انا الانسان

غير معرف يقول...

أسفة على راح أقول هو انو ممكن تسمي هذه الديانة ديانة مقتبسة عن الدين الإسلامي بطريقة لبقى لكن مع تغير لبعض الأحداث , لكن ياسيد هذا كلام منتهي لأنو سيدنا محمد هو خاتم الأنبياء مع الإتفاق مع كامل الديانات السماوية يعني دي مش ديانة سموها حاجة ثانية او يمكن هي مذهب مثل المذاهب المتبعة في الدول الغربية يعني الناس بتغير بس مش اكثر

غير معرف يقول...

الحمدلله على نعمة الإسلام
الحمدلله على نعمة العقل
يا أخي إذا أنت عربي يعني تعرف و تقرأ العربية و تفهمها جيدا ... إذا شوف القرآن وما فية من آيات عظيمة ، والله لو أجتمعت الأمة بأن تأتي بآية واحدة مثل ما في القرآن لعجزت .. نعم لأن القرآن معجزة إلهية أنزلت على خاتم الأنياء سيدنا محمد (عليه الصلاة والسلام).
لقد قرأت في بعض المواقع للبهائية للكتاب المقدس أو اللوح المقدس لاأدري ماذا تسمونة .. ولا أرى فيه غير الهراء !! والله لو قعدت تقنعني فية مليون سنة ما إقتنعت .. حكم عقلك قبل هواء قلبك والشيطان شاطر
ادعو الله أن يهدينا وإياكم إلى الصراط المستقيم.. وأشهدأن إله إلا الله و أن محمدا رسول الله.

غير معرف يقول...

يا انسان افهم ما كان الله ليامرنا ان نعبد احد غيره او ان نتخذ قبر احد قبلة لصلاتنا له و لا يمكن لعاقل ان يمجد بشر مثله نحن نحب محمد رسول الله و لكن لا نقدسه انما هو بشر مثلنا فضل علينا بعلمه و لم يامرنا بعبادة قبره و امرنا بصلة الرحم فاين صلة اتلرحم من بهاء الله و اخوه و كيف كان حضرة الباب يبحث عن المنتظر و يبشر به و هو بجانبه و معه و اين مفردات و بنيان قراننا المرصوص من كتابكم الملئ بالغلطات واين تشريعنا من تشريعكم المتصادم البنيان يا انسان فكر و تدبر و لا تقلد اباك و امك فمعظم المسلمون لم يؤمنوا بالتقليد الاعمى و لكن بمطالتعهم لكتاب الله القران و كيف ن كتاب الله لم يترك صغيرة و لا كبيرة عن اي دين سابق الا وضحها و لم يتركها للغوغاء حسبنا الله و نعم الوكيل

م.محمد الحسيني يقول...

اخواني الكرام لست ادري لمن سيصل حديثي هذا ان وصل في الاساس ولا ادعوا للجميع الا بالهدايى ةقد قرأت الكثير عن البهائية وليس هذا ادعائا ولا ترفا و لم اري مثل البهائيين في لي رأس التواؤيخ والحقائق وهذا ليس سبا وقد تعرفت علي البعض منهم ووجدت فيهم بعض الجودة والخيرية لست ادري اهي من كونهم بشرا ف الاساس ام كونهم بهائيين
هل هو دين مزعوم مخلوق في معامل اجنبية؟.......................سيجيب البعض بالتأكيد والبعض الاخربالاستنكار
هل هو لعبة غربية ام جنون مجنون تم قتله ؟
اسئلة كثيرة تجوب الرأس والعقل ولا تجد له مستقرفقد افلح الغرب في وضع الشكوك فينا وفي ديننا وفي معتقداتنا لنقبل باي غريب


منتظر الردود وشكرا لتساع صدركم
hesseny2000@yahoo.com

غير معرف يقول...

ايها البهائي هداك الله تترك الاسلام لتسمع كلام التافهين بهاء اللات اوبهاء الشيطان.ان كنتم علي الحق لماتخفونه عن الناس والله بئس الدعوة دعوتكم انتم سهم مسموم في جسدالامة المسلمة مثل الشيعة الشنيعة الاثني عشرية قاتلكم الله

غير معرف يقول...

احب اقولك احه بجد انتوا شويه منافقين وخاونه وعملاء
انا اكتر واحد فى العالم عارفكوا اوى وانا عارف انكوا هتعرفونى انتوا كلكوا كدابين من اول عكا مرورا والمغرب الخخخخخخخخخخخ
بجد نفسى افطحكوا وده اقل حاجه
اشهد ان لا اله لا الله واشهد ان محمد رسول الله

غير معرف يقول...

هناك امور لابد أن تتضح...وهناك قواعد للحديث والنفاش الفعال والناجح لابد أن نتبعها حتى تصل الفكره واضحه ...

إذا أراد أي باحث محايد ..النظر والاطلاع على الاديان والمذاهب ..بصفه عامة..فأنجع وسيلة هي القراءة عن هذه الديانة .. وقراءة كتبهم المقدسه التي تعتبر مصدرلاحكام ديانتهم ....

أنا اتفق معكم بخصوص ان سلوك أصحاب ديانه ما ....سوف يترك إنطباعا كبيرا لدي نفوس الأخرين ...


ولكن ما يحدث هنا ...ان الأغليبه من يهاجمون الإسلام..يحكمون عليه بسبب أفعال المسلمين ..التي في بعض الأحيان تنافي ما أمرنا به الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم...


فالله امرنا بالدعوه إلى الأسلام...بالحكمة والموعظه الحسنة...
قال تعالي :"ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن"

هنا تكمن روعة الإســـلام..

ولكن ما يحدث هنا ...لا يمت لما أمرنا به الله بأي صلة !!!

أمر أخر مجرد اليقين ببطلان أي ديانه أخرى ...هذا ليس الحل الامثل ..بل يجب
إثبات ذلك بالأدلة والبراهين ...(صدقوني ستجدوون الكثيير من الادلة ..ولكن كل ما عليكم هو البحث عنها)....


لا يكفي أن نقول للمخطئ أنت مخطئ ...بل يجب أن نفسر لهم بطيقه عقلانيه ..ماهي الأدلة والبراهين والأسباب التي جعلتنا نتيقن بأنهم مخطئين
وأيضا لابد علينا أن نوضح لهم جادة الصواب ....


في نهاية مقالي ...
أتمنى من البهائيين القراءة اكثر عن دين الأسلام...وأيضا أتمنى أن نقرأ نحن أيضا (كمسلمين )..عن جميع الديانات ...حتى نستطيع أن نقوم بالدعوة إلى الأسلام على اكمل وجه..

طابت اوقاتكم !!

غير معرف يقول...

السلام على من أتبع الهدى ولم يكن للرحمن عصيا.

أيها البهائى العربى : الموالى لحزب أبن سباء و مسيلمة الكذاب.

أنة ليدمى قلبى ما قرأتة على لسانك من زيف وجور وأفتراء على الله عز وجل و الأفتراء على سيدنا جبريل علية السلام و تصويرة فى أنة تنزل على هذا المدعى فى هيئة أمرأة ذات حسن وجمال.

فو الله ثم والله لأن أعلن الجهاد لتكونوا أول من يضرب رقابهم بالسيف.

والله فأن الكفر ملة واحدة.

فهنيئا لكم جهنم وبئس المصير.

وأنة لمصدر سعادة لى أنكم لا تنتمون ألى الأسلام فى شىء.

غير معرف يقول...

اخي البهائي انت تحاول جعل كلامك منطقي و عقلاني ... اوك انا اكلمك بالعقل (ان الدين عن الله الاسلام) (انا نحن انزلنا الذكر و ان له لحافظون ) ( ما كان محمدا ابا احد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبين )
صدق الله العظيم
الكلام اللي فات دا من القران .. مش سياتك برضه بتقول انك بتؤمن بالاسلام
اهو الكلام دا بقا بيقول ان اللي انت شرحته من شويه دا جهل رهيب لان دا مش جهل عادي
ارجع لربنا يا ابني و استغفره بكره تموت و متلاقيش قدامك الا هو
السلام عليكم و رحمه الله

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.
اولا ارجو من اخواني واخواتي المسلمين الا يلتفتو لمثل هذه الخرفات وربنا يهدينا ويهديهم واخيرا وليش اخرا ان الدين عند الله الاسلام فمن ابتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه؛ اي دين غير الاسلا لن يقبله الله والله اعلي واعلم.
اشهد ان لااله الا الله واشهد ان سيدنا محمد رسول الله ولا حوله ولا قوة الا بالله .وحسبنا الله ونعم الوكيل
استودعكم الله
رامي المصري

غير معرف يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله هى الجملة التى من اجلها خلقت البشرية وخلقت الجنة والنار التى ىستكونون من اهلها ان شاء الله ان لم تهتدوا الى الصراط المستقيم (ثم مين الخول بهاء دة العلق)دة انتوا عندكم اية ولا مش عارف اسمها عندكم اية فى هبلكم دة بتقول كتب عليكم تجديد اثاث البيت كل 19 يوم بالذمة دة اسلوب نبى دة اسلوب واحد علق معرس شاذ

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ بهائى عربى ,تقول انك تعترف بجميع الاديان بما فيها الهندوس و البوذيه و الصابئة لانها تدعو الى اله واحد من وجهة نظرك انت وحدك طبعا و هذا يدل على جهلك الشديدلالن الصابئة هم عبدة النجوم و الكواكب و البوذية هى عبادة وثنية اما الهندوس فيعبدون البقر فكيف اذن يعبدون اله واحد و كيف لك ان تكن مقتنع فعلا بافكار و ليس دين البهائيه و تقول هذا الكلام و لماذا تكون افكارك هذه فى الخفاء .دعنى اجيب عليك فهذا كله لان افكارك لا تدل الا على منتهى الحماقة و فقدانك لاقل درجات الوعى و الادراك فلو تاملت الكلام الذى تدعون انة الهى لوجدت ان معتوه كتبه لكان افضل و اعقل مما تدعون فمثلا انتم تقولون ليس لاحد ان يحرك لسانة او يلهج بذكر الله امام الناس وهو يمشى فى الطرقات والشوارع .ما هذا الاسلوب وما هذا الغباء وكذلك تقولون قد منعتم من ارتقاء المنابر فمن اراد ان يتلو عليكم ايات الله فليجلس على الكرسى بذمتك هل يعقل ان ينزل الله هذا الكلام وينسخ الاسلام والقران من اجل ان يدعو الناس للجلوس على الكرسى .جرب ان تتمعن فى قراة القران جيدا لعلك تجد ضالتك فية فانا ارى انك كنت ضحية منذ البداية لوالد ظلمك ولكن كان من الواجب عليك بعد ذلك ان تتاكد وتتحقق مما تسمونة البهائية بدلا من ان تشعر بالفرحة لمجرد احساسك بنضوجك وانك اصبحت مسئول ويؤخذ برايك فتلك المسئولية تحتم عليك قراة القران بعمق وان تدعو الله بالهداية لك ولامثالك فانا اعلم ان كان لديكم 300 كتاب واغرق منهم 100 واحرق 100 اما القران الكريم فيقول الله عنة (انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون)صدق الله العظيم(ان الدين عند الله الاسلام )وليس كل الاديان دين واحد

غير معرف يقول...

heey guys need help with bahai faith in egypt plz any one can help me just add me on e.v.e3@hotmai.com and nice life man :P

غير معرف يقول...

يا اخ بهائي ازيك و احشني ياراجل المسلمين حرقوا بيوت البهائيين في سوهاج عقبال بيتك انشاء الله احمد عبد السلام

غير معرف يقول...

أيه هى المعجزات اللى اتذكرت فى المقال ده ، ومش فارقة معايا اذا كان انت اللى كاتبه او غيرك ،، بس ايه هى المعجزات دى و النقطة التانية ، العقيدة بتاعتكم دى ليها كتاب ولا ايه ولو ليها كتاب ( طبعا مش مقدس ) هو فين ؟؟
وعموما أنا انسان مسلم أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ..
فياريت تحترم عقولنا وتكلمنا ببراهين منطقية

غير معرف يقول...

اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله يا مسكين يا بهائيى انت وكل اقرباءك من الشيعة الاثني عشر واليزيدية كلكم سمعت اصواتكم القبيحةعندما ضعف العراق ولكن اعلم ان الاسلام سيبقى قويا ومدونتك هذه لا تزيدنا الا حبا وتمسكا بالله الواحد القهار واعلم اني قرأتها لاني ظننت ان مدونتك عن بهائي رجع للاسلام والهدى. ولا اظنك انك تريد الدفاع عن معتقدك بهذه المدونة بل لاسباب شخصيةمصلحية بحتةتجني منها ما تظن انه يعوضك عن الضيق الذي انت فيه ولا عجب من ذلك فانت ولي الشيطان والشيطان وليك يا مسكين يا بهائي

mawlood يقول...

بسم الله
معاليك شرح لنا تاريخ وحكاية بس لم يقل ليه الاسلام لم يبشربالبابية ومن بعدها البهائية
ولم يقل وهو مؤمن بالاسلام كدين قبل البهائية لماذا لم يقل محمد رسول الله وهو الصادق المصدوق اى شىء عن بهاء الله
اذا كان محمد كاذب حاشا لله
فان الاسلام مدحوض وهكذا دينك
واذا كان صادقا وهو الصادق الامين
فان لا وجود لدينك
وثانيا معروف ان البهائية تؤمن بصلب عيسى وبالاسلام من مجمل حاجات كتيييير
طيب ازاى تؤمن بحاجات متعارضة ومتضاربة ومعروف ان الاسلام لا يقر بصلب عيسى
يا عم بالله عليك ارحمونا

mawlood يقول...

الاستاذ احمد عبد السلام
يا جامد يا مقطعهم
انت جبت ادلة نقلية و تحريف للمعانى
وسبت السنة وكل الاحاديث وباقى الايات
ومسكت فى هذه الاية مثل من ياتى الى اية ولا تقربوا الصلاة وانتم وسكارى ثم يحذف وانتم سكارى
انا بس عايزك ترد عليه
هل الله عز وجل لا يدرى ما يقول حاشا لله
هل يقول لمحمد انت اخر الرسل وبعدين يقوله لا لا هنبعت واحد تانى
هو احنا اغبياء
قولى ازاى اؤمن بالبوذية وهى وثنية
واؤمن بالاسلام وهو سماوى
وبعدين اؤمن باليهودية واؤمن بصلب المسيح والاسلام لا يقول بصلبه
انا بس عندى كلمة لكل غيور على دينه
اقرا اولا عن هذة الملة ثم رد
بدون تشنج ولا عصبية
فان يهدى بك الله رجلا واحدا خير لك من حمر النعم
وشكراااا

محمود يقول...

حسبنا الله ونعما الوكيل

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

جميل ان نتحاور لان الكلام هو احد وسائل التعارف والمعرفة. وكلما كانت لغة الحوار سامية كلما تقبلتها الاذن وكان لها الاثر على القلب. لان الكلام نوعان نوع يؤدي في اثره مثل الماء الذي يخضر المروج ونوع مثل السموم التي تقتل الارواح. وياليتنا نتعرف على كلمات الله فمنها سنجد انها كان دائما الحياه والنسيم ولم تفوح منها ابدا رائحة الموت. انها الوسيلة لنعرف هل كلمات حضرة بهاء الله مظهر كلمات الله في يومنا كيف انها تحي الارواح وتخلق خلقا جديدا ومجتمعا جديدا.

hassn hamdi يقول...

لا يجوز مؤاكلة البهائيين ولا مشاربتهم والزواج منهم أو تزويجهم ولا يجوز العمل عندهم أو مساعدتهم بأي طريقة كانت وهم أشر من اليهود والنصارى.. ولا يجوز تسميتهم بالمسلمين ولا دفنهم في مقابر المسلمين ولا الصلاة عليهم ولا الدعاء لهم.. بل على كل مسلم محاربتهم وجهادهم بنفسه وسلاحه وقلمه وماله وبكل سبيل استطاعه..
يجب على كل مسلم يعلم أمرهم التنفير منهم وتحذير الناس من شرهم وفضحهم والرد على أكاذيبهم وتشريدهم إن استطاع الى ذلك سبيل..
هؤلاء كلاب الأرض وما لهم من هدف إلا التمهيد لظهور المسيح الدجال..
نعم هؤلاء هم جند المسيح الدجال وهم ينادون بوحدة البشر والأديان تمهيدا لقيام حكومة الدجال العالمية ولذا نجد لهم ممثلين في الأمم المتحدة وأمثالها من منظمات التآمر على الإسلام والبشر..
وليسأل كل عاقل نفسه:
هذه الديانة التي لا يتجاوز عدد أتباعها في العالم كله خمسة ملايين.. لماذ تخصص لهم الأمم المتحدة ممثلا يتحدث باسمهم وهم ديانة وليسوا دولة؟
لماذا نجد لهم ارتباطا قويا بالقوى الإجرامية الكبرى مثل الأمريكان والروس والبريطانيين واليهود وغيرهم؟
لماذا أقيم محفلهم الأعظم وقبلتهم في عكا وسط حماية اليهود؟

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

عن قدرة الله على ارسال الرسل:
سبحان الّذی نزّل الآيات لقوم يفقهون سبحان الّذی ينزّل الآيات لقوم يشعرون سبحان الّذی يهدی من يشآء الی صراطه قل انّی لصراط اللّه لمن فی السّموات و الأرض طوبی لقوم يسرعون سبحان الّذی ينزّل الآيات لقوم يعلمون سبحان الّذی ينطق من جبروت الأمر و لا يعرفه الاّ عباد مكرمون سبحان الّذی يحيی من يشآء بقوله كن فيكون سبحان الّذی يرفع من يشآء الی سمآء الفضل و ينزل منها ما اراد علی قدر مقدور تبارك الّذی يفعل ما يشآء بأمر من عنده انّه هو الحقّ علاّم الغيوب تبارك الّذی يلهم من يشآء ما اراد بأمره المبرم المكنون تبارك الّذی ينصر من يشآء بجنود الغيب انّه هو الفاعل لما اراد و هو العزيز القيوم تبارك الّذی يعزّ من يشآء بسلطان عزّه و يؤيد من يشآء كيف اراد طوبی لقوم يعرفون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

حال البشر الاعتراض:
أ تكفرون بالّذی خلقتم للقائه و فی مقاعدكم تفرحون و تعترضون علی الّذی شعرة منه خير عند اللّه ممّن فی السّموات و الأرض و به تستهزئون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

بيان مدى جهل البشر وحججهم التي يحتجون بها على من خلقهم وعلمهم:
فأتوا بما عندكم لأعرف بأیّ حجّة آمنتم بمظاهر الأمر من قبل و اليوم بأیّ برهان تستكبرون والّذی خلقنی من نور جماله ما وجدت غافلاً اغفل منكم و جاهلاً اجهل منكم تستدلّون لايمانكم باللّه بما عندكم من الألواح فلمّا نزّلت الآيات و اضآء المصباح كفرتم بالّذی من قلمه قضيت الأمور فی لوح محفوظ تقرئون الآيات و تكفرون بمطلعها و منزلها كذلك اخذ اللّه ابصاركم جزآء اعمالكم ان كنتم تشعرون و تكتبون الآيات فی العشی و الاشراق و عن منزلها انتم محتجبون و اليوم يراكم الملأ الأعلی فی سوء اعمالكم و يتبرّئنّ منكم و انتم لا تسمعون و يسئل بعضهم بعضاً ما يقول هؤلآء الجهلآء و فی ایّ واد هم يرتعون أ ينكرون ما تشهد به ذواتهم أ يغمضون عيونهم و هم ينظرون تاللّه يا قوم بأفعالكم تحيّر سكان مدائن الأسمآء و انتم فی الواد الجرز هائمون و لا تشعرون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

اذا استمعنا واطعنا استفدنا والا فالفضل سيكون لغيرنا:
يا حوريّة المعانی اخرجی من غرفات الكلمات باذن اللّه مالك الأرضين و السّموات ثمّ اظهری بطراز اللاّهوت و اسقی خمر الجبروت بأنامل الياقوت لعلّ اهل النّاسوت يطّلعنّ علی ما اشرق من افق الملكوت بظهور شمس البقآء من افق البهآء و يقومنّ علی الثّنآء بين الأرض و السّمآء فی ذكر هذا الفتی الّذی استقرّ علی عرش اسمه المستعان فی قطب الجنان و ظهرت فی وجهه نضرة الرّحمن و عن لحظه لحاظ السّبحان و من شئونه شئونات اللّه المهيمن العزيز الودود و ان لن تجدی احداً ان يأخذ من اليد البيضآء الخمر الحمرآء باسم ربّك العلیّ الأعلی الّذی ظهر مرّةً بعد اولی باسمه الأبهی لا تحزنی دعی هؤلآء بأنفسهم ثمّ ارجعی الی سرادق العظمة و الكبريآء اذاً تجدی قوماً تضیء وجوههم كالشّمس فی وسط الزّوال و هم يهلّلون و يسبّحون ربّهم بهذا الاسم الّذی قام علی مقرّ الاستقلال بسلطان العزّة و الجلال انّك لن تسمعی منهم الاّ ذكری و ثنائی انّ ربّك شهيد علی ما اقول و ما اطّلع علی هؤلآء احد من الّذين خلقوا من كلمة اللّه فی ازل الآزال كذلك فصّلنا لك الأمر و صرّفنا الآيات لعلّ النّاس فی آثار ربّهم يتفكرون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

لامهرب لنا مما قدره الله
قل يا قوم أ تفرّون من قدرة اللّه تاللّه لا مهرب لكم اليوم و لا عاصم لأحد الاّ من رحمه اللّه بفضل من عنده انّه هو الرّحيم الغفور قل يا قوم دعوا ما عندكم ثمّ ادخلوا فی ظلّ ربّكم الرّحمن هذا خير لكم ممّا عملتم او تعملون خافوا اللّه و لا تحرموا انفسكم من نفحات ايام مالك الأسمآء و الصّفات و لا تبدّلوا كلمة اللّه و لا تحرّفوها عن مقرّها اتّقوا اللّه و كونوا من الّذينهم يتّقون قل يا قوم هذه يد اللّه الّتی لم تزل كانت فوق ايديكم ان كنتم تعقلون و فيها قدّرنا خير السّموات و الأرض بحيث لا يظهر من خير الاّ و قد يظهر منها كذلك جعلناها مطلع الخير و مخزنه فيما كان و ما يكون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

وعد الله بنشر كلماته:
سوف يخرج اللّه من اكمام القدرة ايادی القوّة و الغلبة و يبعث قوماً ينصرنّ الغلام و يطهّرنّ الأرض من دنس كلّ مشرك مردود و يقومنّ علی الأمر و يفتحنّ البلاد باسمی المقتدر القيوم و يدخلنّ خلال الدّيار و يأخذ رعبهم كلّ العباد هذا من بطش اللّه انّ بطشه شديد بالعدل انّه لمحيط علی من فی السّموات و الأرض ينزل ما يشآء علی قدر مقدور و لو يقوم احد من هؤلآء مقابلة ما خلق فی الابداع ليكون غالباً بغلبة ارادتی هذا من قدرتی ولكنّ خلقی لا يعرفون و هذا من سلطنتی ولكن بريّتی لا يفقهون و هذا من امری ولكن عبادی لا يشعرون و هذا من غلبتی ولكنّ النّاس لا يشكرون الاّ الّذين نوّر اللّه ابصارهم بنور عرفانه و جعل قلوبهم خزائن وحيه و انفسهم حملة امره اولئك يجدون روائح الرّحمن من قميص اسمه و هم فی كلّ الأحيان بآيات اللّه يفرحون و الّذين كفروا و اشركوا اولئك غضب اللّه عليهم و هم الی النّار يسحبون و فی اطباقها يجزعون كذلك نفصّل الآيات و نبين الحقّ بالبيّنات لعلّ النّاس فی آيات ربّهم يتفكرون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

لا يوقف كلمة الله اعراض المعرضين :
يا قلم انزل من سحاب كرمك ما يغنی الممكنات لا تمنع فضلك عن الوجود انّك انت الكريم فی جبروت البقآء و ذو الفضل العظيم لمن فی ملكوت الأسمآء لا تنظر الی النّاس و ما عندهم انظر الی جميل احسانك و بديع مواهبك ادخل العباد فی ظلّك الممدود ابسط يد الجود علی الممكنات و اصابع الكرم علی الكائنات هذا ينبغی لك ولكنّ النّاس لا يعقلون من اقبل اليك هذا من فضلك و من اعرض انّ ربّك لهو الغنیّ عمّا خلق فی الامكان يشهد بذلك عباد مخلصون سوف يبعث اللّه بك ذوی ايادی غالبة و اعضاد قاهرة يخرجنّ عن خلف الأستار و ينصرنّ نفس الرّحمن بين الامكان و يصيحنّ بصيحة تتميّز منها الصّدور كذلك رقم فی لوح مسطور و يظهرنّ بسطوة يأخذ الخوف سكان الأرض بحيث كلّهم يضطربون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

تعامل اهل البهاء مع التهديد بسفك الدماء في مقابل من يتعامل مع الفكر والعقيدة كما امرنا بهاء الله:
اياكم ان تسفكوا الدّمآء اخرجوا سيف اللّسان من غمد البيان لأنّ به تفتح مدائن القلوب انّا رفعنا حكم القتل عن بينكم انّ رحمتی سبقت الممكنات ان كنتم تعلمون انصروا ربّكم الرّحمن بسيف التّبيان انّه احدّ من البيان و اغلی منه لو كنتم فی كلمات ربّكم تنظرون كذلك نزّلت جنود الوحی من شطر اللّه المهيمن القيوم و ظهرت جنود الالهام من مشرق الأمر من لدی الله العزيز المحبوب قل قد قدّر مقادير الأشيآء فی هذا الهيكل المخزون المشهود و كنز فيه علم السّموات و الأرض و علم ما كان و ما يكون و رقم باصبع صنع ربّك فی هذا الكتاب ما يعجز عن ادراكه العارفون و خلق فيه الهياكل الّتی ما اطّلع عليها احد الاّ نفس اللّه ان كنتم توقنون طوبی لمن يقرئه و يتفكر فيه و يكون من الّذينهم يفقهون

حضرة بهاءالله : نداء رب الجنود

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

كم هو الانسان ضعيف بلسانه الذي يستخدمه في سب من لا يعلم عنهم شيئ فبعد هذا السباب اعرض على من يفقهون الأتي:
... أَيْ رَبِّ تَرَاني مُقبِلاً إِلَيكَ وآمِلاً بَدَائِعَ فَضْلِكَ وكَرَمِكَ. أَسْأَلُكَ يا إِلهي بِالمَشْعَرِ وَالمَقَامِ وَالزَّمْزَمِ وَالصَّفَاءِ وَبِالمَسْجِدِ الأَقْصَى وَبِبِيتِكَ الَّذي جَعَلْتَهُ مَطَافَ المَلإِ الأَعْلَى وَمَقبِلَ الوَرَى وَبِالَّذي بِهِ أَظْهَرْتَ أَمْرَكَ وسُلْطَانَكَ وَأَنْزَلْتَ آياتِكَ وَرَفَعْتَ أَعْلامَ نُصْرَتِكَ فِي بِلادِكَ وزَيَّنْتَهُ بِطِرازِ الخَتْمِ وَانْقَطَعَتْ بِهِ نَفَحَاتُ الوَحْي بِأَنْ لا تُخيِّبَنِي عَمَّا قَدَّرْتَهُ لِلْمُقَرَّبِينَ مِنْ عِبَادِكَ وَالمُخْلِصِينَ مِنْ بَرِيَّتِكَ إِنَّكَ أَنْتَ الَّذي شَهِدَتْ بِقُدْرَتِكَ الكَائِنَاتِ وَبِعَظَمَتِكَ المُمْكِنَاتِ لا يَمْنَعُكَ مانِعٌ وَلا يَحْجُبُكَ شَيْءٌ إِنَّكَ أَنْتَ المُقْتَدِرُ القَدِيرُ...
(مجموعة ألواح مباركة حضرة بهاء الله، القاهرة 1920، ص 404-405)

مجموعة نصوص : مختارات من النصوص البهائية في بيان مقام محمد رسول الله

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

وايضا لمن يعقلون:
الحمد لله الذي أظهر وأبرز وأنزل وأوضح ظهوره وسلطانه وآياته وصراطه، والصّلاة والسّلام على مطلع أسمائه ومشرق صفاته ومنبع علمه ومصدر أمره ومظهر أوامره وأحكامه، الّذي به ثبت حكم التّوحيد في العالم وسرّ التّفريد بين الأمم، به فتح الله باب الرجاء لمن في الارض والسّماء، وبه ظهر النّور وبرز سرّ الطّور لولاه ما ظهرت أسرار القدم وما ارتفع شأن الأمم، الّذي سمّي بمحمّد في ملكوت الأسماء، وعلى آله واصحابه الّذين جعلهم الله سُرُج هدايته ورايات نصره وعلامات أمره وظهورات قوّته وبروزات قدرته، بهم سخّر الله العالم وجرى أمره بين الأمم، وعلى الّذين دخلوا في ظلّهم وشربوا رحيق حبّهم وذاقوا حلاوة بيانهم وطافوا حول أمورهم في نصرة دين الله وارتفاع كلمته...

مجموعة نصوص : مختارات من النصوص البهائية في بيان مقام محمد رسول الله

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

وايضا لمن على صراط ربهم يمشون:
الحمد لله الذي أنزل من سماء المعاني فواكه البيان وأظهر من سدرة التّبيان أثمار العرفان، تعالى تعالى من نطق بكلمة وجعلها في مقامٍ كتابًا ناطقًا وفي مقامٍ سيفًا قاطعًا وفي مقامٍ نورًا لميعًا وفي مقامٍ رياضًا بديعًا، وأمر الكلّ بالتّقرّب اليها، من أقبل إنه ممّن نجى ومن أعرض إنّه من الهالكين في كتاب مبين. أصلّي وأسلّم على أوّل نقطة ظهرت من أمّ الكتاب وأوّل بيانٍ برز من مشيّة ربّنا الرّحمن، الّذي سمّي في الملكوت بمحمّد صلّى الله عليه وسلّم وفي الجبروت بأحمد وفي اللاّهوت له الأسماء الحسنى والصّفات العليا، لأنّ الله جعله مرآة لأسمائه
وصفاته وظهوره وبروزه وشؤوناته ومشيّته وإرادته، إنّه لم يزل كان ناطقًا بكلمة التّوحيد ومناديًا باسم الله في عالم التّجريد، وعلى آله وأصحابه الّذين بهم بني حصن البيان في الإمكان وارتفع علم التّوحيد على الأعلام، أولئك عباد فضّلهم الله على خلقه وجعلهم سُرُجا في بلاده وأيادي أمره بين عباده...

مجموعة نصوص : مختارات من النصوص البهائية في بيان مقام محمد رسول الله

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

هذا هو ماعلمني مولى الورى حضرة بهاء الله في حق مظهر امره وحقيقة من حملوا رسالته حضرة محمد حبيب الله
اتمنى لعباد الله ان يعلموا مقامهم ومراتبهم واسلوب قرائتهم للكلمة التي لا يتفقوا معها
فبدلا من السب واظهار الجهل ادعو للجميع بالبصيرة وليس بالبصر فالاعمى من الممكن ان يبصر روح الكلمة الالهية اما عمى البصيرة انما يؤدي بصاحبه الى التهلكه فياحسرت على العباد ما يأتيهم من رسول الا كانوا بهم يستهزئون
فالمحترم الذي لم تربه كلمات الله انما يتحسر عليه الله لجهالته وامرنا الله ان ندعو له بان ينير له بصيرته هذا هو ما يمكننا فعله لعباد الله

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

اعتذر عن التاخير بالرد لاني حضرة بهاء الله علمن ورباني على استخدام الكلمات اللائقة بمقام الانسان.
لذا يستلزم بعض الوقت تنقيح العباراتت الغير لائقة في التعليقات المرسلة من افراد لا يعلموا ان الانسان خلقه الله راقيا ونبيلا وليس متدنيا تلعب به النفس الأمارة ملعبها, قبل الرد عليها. وليس هذا بسبب التهديد بغلق المدونه.

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

1) لي سؤال بسيط مادام الموضوع بسيط هل تعلم لما تفضل الله سبحانه وتعالى على من أمنوا بالقرآن بالشهادة بـ لا اله الا الله وليس بـ هو الله, رغم ان المعنى واحد

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

2) اما عن النفس فلقد علمتني البهائية عن النفس الأمارة بالسؤ انها تنزل صاحبها من مقامه النبيل الى اسفل المراتب.
فی مقام تنزّلاتها فی أسفل مراتب الشهوات الحيوانيّة و اشتغالها بزخارف الدنيا الدنيّة و شغفها فی مشتهياتها الخبيثة الفانية و انجمادها من برودة الامکان و انخمادها عن حرارة حبّ ربّها العزيز الوهّاب و سقوطها و هبوطها فی ورطة الضلال و غلوّها و انهماکها فی المنکر و الطغيان فاعتبرت بنفس أمّارة کما قال و قوله الحقّ "انّ النفس لامّارة بالسوء الّا ما رحم ربّی"

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

3) هل ايمان الرسل بالرسالات السابقة يعني عدم اتيانهم برسالات جديدة فكيف اتت كل الرسالت من ادم الى يومنا.
4) اما عن ختم الرسالات وانقطاع الوحي بيننا وبين الله بصعود مظاهر امره وتركها لهذا العالم الفاني وانطلاق ارواحها الى بارئها بعد تخلصها من قمص الأجساد فكل الرسل تفضلوا بهذا وهو امر يقره حضرة بهاء الله
* (إني أرفع الى السماء يدي وأقول حي أنا الى الأبد). التوراة/تثنية ص 32/40.
* (أنا هو الألف والياء، الأول والآخر).
* (أنا هو الألف والياء البداية والنهاية). انجيل / يوحنا / ص21 / اصحاح 6.
* (ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين). قرآن كريم/الاحزاب/40.
بل ان هناك من اآيات الدالة على ابدية الشريعة في كل الرسالات

* اذكروا شريعة موسى عبدي التي أمرته بها في حوريب على كل اسرائيل الفرائض والأحكام). التوراة / ملاخي / ص4/اصحاح 4
* (السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول). انجيل متى/ص24/اصحاح 35.
* (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا). قرآن كريم/المائدة/3.
فالمتفكرون سيعلمون لماذا لم تتوقف رسالات الله رغما من هذه الآيات!!!!

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

5) اما عن العمالة وغيرها لجهات اخرى فلقد تم الرد عليه ويمكنك مراجعته خاصة ونه يبدو اهتمامك بالقراءه والتي اتمنى الا تكون كقراءات علماء المسيحية بالفرقان الكريم واتمنى ان تكون مثل استماع النجاشي لآيات القران عندما حاول القريشون استعادة المسملمين الذين لاذوا بالحبشة خوفوا من بطش الجهله الظالمين. فقال النجاشي بعدما بكى اليست هذه الكلمات من نفس المصدر الذي اتي منه الأنجيل, نعود لموضوع العمالة والذي يتكرر ولكن يختلف باختلاف العدو فاذا كان العدو روسيا فهي عمالة لروسيا واذا كانت بريطانيا العظمى فالعمالة للانجليز واذا كان العدو اسرائيل فالعماله لليهود. فكر المؤامرة وتعليق الأخطاء على شماعات الغير. ان ماتؤمن به من دين اعظم من ان تخشى عليه من بشر لان كلمات اله تنفذ وتستقر وتؤدي دورها مهما عاند البشر فلا تخشى على دينك ولا ترتعد فرائصك فان الحق اظهر من الشمس لمن لا يختبئ في جحر تحت الأرض.

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

حقيقة كنت اظن انك صاحب فكر ولست صاحب لسان فقط. فحتى السؤال البسيط لم تستطع الرد عليه.
لذا فانت بالنسبة لي لا تفرق عن هذا الرسام الدنماركي الجاهل بمقام حضرة محمد فصورة كراعي اغنام. فالجهل ستار وحجاب يمنع العين عن رؤية الحقيقة حتى لو كانت كالشمس في رابعة النهار.
ولذا ما دامت ستستمر في السباب وعدم القدره على الرد فانا لست اهلا لمحاورة السب وانما انا يمكنني محاورة الفكر. اذا استطعت ان تسيطر على مخارج الفاظك!

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

لما ترد على سؤالي الاول عندها ومن اجاباتك ساعرف اذا كنت لائق لاعرفك مالمقصود من انقطاع الوحي على حضرة محمد. ولكن مادمت مستمر في استخدام عقلك ولسانك في غير ما خلق له فلن اضيع وقتي معك.

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

نظرا لقلة علومك لم تفهم ان هناك فرق بين لا الاه الا الله وهو الله ففي الاثنين يكمن نفي الألوهية عن غير الله ولكن الأولى تبدء بالنفي والثانية هي اثبات فلماذا هذا الفرق في الاسلوب رغم ان المفهوم واحد.
لا تتجمل بجهالاتك واسأل لان هذا الأمر لن تجد اجابته الا لمن تبحر في علو الله.
اما عن الغائي لما تكتبه فساستمر فيه الا ان تتوقف عن السب واللعن الذي علمك معلمك حضرة محمد ان لا تقربهما
اما عن اعتراضك على كلمة حضرة محمد فهذا ايضا نتيجة الجهل لان الاحترام له صور متعددة
وتأكد انني لن اجيبك عن تساؤلك الا بعدما تأتي لي باجابه او تقر بجهالاتك وعدم قدرتك على الوصول على الفرق بين لا اله الا الله وهو الله

hassn hamdi يقول...

الحمد لله أنك اعترفت بأنك تحذف تعليقاتي..
ولا تتحجج بالجهل وغيره..بل تحذفها لعجزك عن الرد..
يكفيني أنني أشهد ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وأن الميرزا الكذاب دجال ودعي ومن أصحاب الجحيم.
وإلى رواد الموقع..
"ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين"
هذه هي الكلمة الفصل بيني وبينك..
أما كتابك الأنجس فهو لا يجدي نفعا إلا مع أصحاب القلوب المريضة وأعضاء حزب الشيطان من أمثالك.

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

لسان الشفقه ان اوضح لك ان الأدب يعني استخدام الفاظ تليق بالانسان المهذب. وان الربية الاخلاقية تجعل الانسان المتربي ينأى بلسانه عن سب اي من مخلوقات رب العالمين
وسوف استمر في حذف اي تعليق يخرج عن حدود اداب الاديان
فاذا اردت حوار فانا حاضر اما سباب فلا مجال لاضاعة الوقت. وكما اوضحت سلفا لن ارد عليك الا عندما تجيب عن سؤالي او تقر بعدم قدرتك على رؤية الفرق بين البداية بالنقي والبداية بالثبات ودلالتها وعن الاتيان باجابه.

غير معرف يقول...

الاستاذ بهائي نحن لسنا في حاجة الى المجادلة معك فنحن و بفضل الله على يقين من كفر فكرتكم و ضلالها و لكن ان كنت تسمع عن شي اسمه المباهله وهو في الاديان السماويو الثلاثة فلما لا نباهل انا و انت على كذب البهائية انتظر الاجابة اما الاخ العزيز حسن حمدي فلله درك و ارجوا منك ان تضبط اعصابك حينما تتعامل مع هولاء البهائين فهم تربية اليهود و صنعتهم تقبل سلامي ( احمد عبد السلام )

غير معرف يقول...

الحمد لله على نعمة الأسلام واشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله خاتم الأنبياء والرسل. قال رسولنا الكريم (انقل معنى الحديث )ان الأنسان يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانهاو يمجسانه .فهذا وضع طبيعي ان تعتبر ديانتك البهائيه هي الدين الحق لأنك ولدت ونشأت على معتقد خاطئ فهلا سألت نفسك لم كان أبوك يطلب منك ان تخفي ديانتك عن الناس فالأولى بالدين الجديد الناسخ للأسلام ان يكون للناس كافه وليس حكرا على جماعه هنا و هناك.ادعو للجميع الهدايه والله المستعان على كل كاذب مدع ضل وأضل غيره وكان من أعوان ابليس اللعين الذي سيجر معه الى نار جهنم كل المدعين الكذابين .بعيدا عن التعصب فكر واستخدم عقلك ستجد ان البهاء والقادياني المههدي المزعوم وغيرهم من المدعين انما هم دعاةلأبواب جهنم يتسترون بالفضيلة والأخلاق لبث سمهم الزعاف

mustapha the Moroccan يقول...

لا الاه الا الله محمد رسول الله, انتم اخطر من اليهود والمنافقين على هذا الدين,انتم مشركون بالله.. نعوذ بالله منن شركم..

مسلم انا والحمد لله

غير معرف يقول...

لا الاه الا الله محمدا رسول الله

غير معرف يقول...

ماذا لو جئت يوم القيامة وادركت انك كنت من الكافرين( قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)

غير معرف يقول...

كان في ايام الرسول صلى الله عليه وسلم يقوم البهاءيون والشيعه يسرقون الأحيه ؟؟؟؟ غريبه لم يكن هناك بهاءيون او شيعه في تلك الفتره اذن من اين اتيتم بهذه الأديان ويقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (انه اخر الأنبياء وخاتم المرسلين اتقوا الله عز وجل يا كفره لعنكم الله

غير معرف يقول...

إن الدين عند الله الإسلام .... وليس البهائية ومحمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء ..اتقوا الله يا عباد الله

غير معرف يقول...

هذا ليس بدعوةٍ إلى دين هذا تمهيد للمسيح الدجال ....لا حول ولا قوة إلا بالله

غير معرف يقول...

هل تعبد ربك وأنت لست خائفا من أحد هل تعلنون دينكم وأشخاصكم للناس هل تنشرون تعاليمكم وأنتم واثقون بها و أنها من عند الله الخالق فعلا هل أنكم تضحكون على أنفسكم أم مضحوك عليكم اتقوا الله أيها البهائيون و غيركم ممن انحرف عن طريق الله واتبع الهوى والضلالات واعلم أنالله لن يتركك تلهلا وتتلاعب بأفكار البسطاء منالناس لأن الله يغار على عباده و لا يرضى لعباده الكفر وأرجو منك أن تطلع على القرآن وتتدبره و أن تقرأ ما وصل إليه العلماء في إثبات آيات الله عز و جل ولا تضع على عينك الغشاوة و فكر ولاتتهاون بنفسك و بعقلك حتى تفوز بالوجهة الصحيحة التي انحرفت عنها و حدت وألا فسوف يأتي اليوم الذي ستندم ولن ينفعك هذا الندم اقرأ و ابحث ولن تندم و ستجد ما ما يهديك ان شاء الهادي الرحمن و لن تخسر شيئا وانو على ذلك ان كنت شاكا و اعتبر أنك تتثقف أو تتعلم أو تطلع على معلومة تريد أن تدحضها مثلا و هذا لن يحدث طبعا لأني أثق بإلهي وخالقي و ديني ونبيي واقرأ وتفهم جيدا و لا تبخل على نفسك برضا الرحمن و الفوز بالجنان والنجاة من النيران وستشعر بالراحة والأمن و الالسعادة وكل ما لاتشعر به الآن صدقني أرجو المتابعة أن تبشرنا بهدايتك و رجوعك إلى عبادة ربك العلي الذي لايرد من قصده و دعاه أن يهديه إلى الدين الحقيقي الذي يرضاه لخلقه ولا تلتفت إلى الشتائم فهي لاتمثل إلاشخص صاحبها مهما كان دينه و مذهبه و هذا مختصر الطريق أن تتوحه إلى الله الذي خلقك بالدعاء مباشرة وأن تدعوه بأن ييسر لك الدين الذي ارتضاه لعبده الفقير إلى رحمته ورضاه وعفوه وجنته

محبة ال الرسول(ع) يقول...

محبة ال الرسول (ع):-الحمد للة الذي جعل الاسلام لنا دينا ومحمد(ص) نبياورسولاً وأهل بيتة (ع)أئمتا،أتقي اللة في الاسلام لادين ولاكتاب بعد الاسلام والقران أما أن بهائكم هوالمهدي (ع)فأنتم تستهزئون بعقول أولئك البسطاء وليس أقوياء العقيدة أن الامام المهدي (ع)من ولد فاطمةوعلي(ع)وليس من ولد أي رجل وأمراءة فنحن الشيعة عقيدتنا واضحة ولاتقتربوا من عقيدتنا التي نستمدها من القران وسنة الرسول (ص)وأحاديثة الشريفة وأهل البيت (ع)أتقوا اللة اتقوا اللة في ديننا

محبة ال الرسول(ع) يقول...

محبة ال الرسول (ع):-الحمد للة الذي جعل الاسلام لنا دينا ومحمد(ص) نبياورسولاً وأهل بيتة (ع)أئمتا،أتقي اللة في الاسلام لادين ولاكتاب بعد الاسلام والقران أما أن بهائكم هوالمهدي (ع)فأنتم تستهزئون بعقول أولئك البسطاء وليس أقوياء العقيدة أن الامام المهدي (ع)من ولد فاطمةوعلي(ع)وليس من ولد أي رجل وأمراءة فنحن الشيعة عقيدتنا واضحة ولاتقتربوا من عقيدتنا التي نستمدها من القران وسنة الرسول (ص)وأحاديثة الشريفة وأهل البيت (ع)أتقوا اللة اتقوا اللة في ديننا

محبة ال الرسول(ع) يقول...

محبة ال الرسول (ع):-الحمد للة الذي جعل الاسلام لنا دينا ومحمد(ص) نبياورسولاً وأهل بيتة (ع)أئمتا،أتقي اللة في الاسلام لادين ولاكتاب بعد الاسلام والقران أما أن بهائكم هوالمهدي (ع)فأنتم تستهزئون بعقول أولئك البسطاء وليس أقوياء العقيدة أن الامام المهدي (ع)من ولد فاطمةوعلي(ع)وليس من ولد أي رجل وأمراءة فنحن الشيعة عقيدتنا واضحة ولاتقتربوا من عقيدتنا التي نستمدها من القران وسنة الرسول (ص)وأحاديثة الشريفة وأهل البيت (ع)أتقوا اللة اتقوا اللة في ديننا

غير معرف يقول...

السلام عليكم اولا .
ثانيا هرد علي الاخوة اللي بيتهموا البهائية بانها صابئة .. يا اخوتي متردوش علي كلام او موضوع متعرفوش فيه حاجة .. الديانة البهائية موحدة بالله وبتؤمن بكل الانبياء سواء اللي احنا كمسلمين عارفينهم او اللي منعرفهمش .. ثانيا الديانة البهائية تعترف بصحة القرآن وان كلام الله لم يحرف وكذلك تعترف بصحة الانجيل والتوراة ولكن هم بيعتقدوا بسوء تفسيرنا للقرآن دة اولا .. وعدم مناسبة القوانين او الشرائع الاسلامية مع احوال المجتمعات الحالية ناهيك عن تحريف تفسير القرآء ...

مع تحياتي مسلم باحث عن الحقيقة ‎:)‎

Unknown يقول...

( ال اب ) اذا كان كلامك صحيح =- اريد منك اثبات على ان لديك تصريح من ابي على نشر ما اخذته من عنده ووضعتها على صفحتك واذا ليس لديك رقم تلفونه فهذا رقم تلفوني واسمعني تصريحك او التصريح الذي انت تقول عليه قد حصلت عليه من ابي 004793973399 =- اتمنى لك في المرة القادمة ان لا تأخذ الاشياء من اصحابها بدون علمهم ونشرها بأسمك
وللمعلومات انا ابنه JERALD SAYFEE SAYFEE

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
{وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}
(ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه)
"إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ "
صدق الله العظيم.
هذه الآيات تبين كذب الباب والبهاء وأخوه صبح الأزل الذي نافس البهاء وادعى النبوة فقتله البهاء لينفرد بكذبه على الله.
اين ما يقوله بهائكم عن الله وعن أنه رسول من الله أو أنه الله فى ذاته من هذه الآية؟ كيف تقبلوا بالتوجه فى صلاتكم لقبره وكأنه ربكم الأعلى..بشر يعبد فى بشر وهو فرعون العصر.
لا افهم لما تصدقو رجل لم يقدم دليل واحد علي نبوءته او معجزة وهي من سنن الله فى مساندة رسله.
هل الباب او البهاء او أخيه صبح الأزل من سلالة وصلب الأنبياء والرسل؟ طبعا الجواب لا. أن الرسل والأنبياء تنحدر من دم وصلب سلالة واحدة فلا جدال فى أصولهم وجذورهم وهذا مدد من الله لرسله يؤكد فيه طهارة أصولهم وحسن منبتهم.

قال الله تعالى: وَلاَ تَأْكُلُواْ مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ [الأنعام:121].

وللتذكير، لقد تنصل الباب من دعوته بالنبوة حين تعرض للمسائلة امام مشايخ المسلمين ثم استتاب. وحين عاد للكذب من جديد اعدم وكان يبكي ويتوسل الحياة فكيف يكون هذا من صنف الأنبياء؟