المشاركات الشائعة

الجمعة، مايو ١٨، ٢٠٠٧

حقائق عن البهائية الكتاب التاني بقلم بهائي عربي (5).حقائق الهيه


(13) مجهولية مصدر أموال البهائيين.
(15) يموّل اليهود والاستعمار الغربي معتنقي الديانة البهائية بالأموال.
(21) لا تقتصر الديانة البهائية على طبقة خاصة من المجتمع. فمنهم المحاسب والحلاّق والطالب والأستاذ والطبيب والمحامي والكبير
والصغير والرجل والمرأة وغير ذلك من طبقات المجتمع التي لا تتفق على عامل مشترك فيما بينها ولا تجمعها مصلحة واحدة، وغالبية المنتسبين إليها من عامة الناس المغمورين، وليس بينهم شخصيات وطنية أو عالمية أو سياسية معروفة
.
ومن آثار حضرة بهاءالله بخصوص وجوب الكسب والعمل والإنفاق في سبيل الله :-
* لا تبخلوا بما أتاكم الله من فضله ثم أنفقوا ما رزقتم به ان كنتم فقراء يغنيكم الله من فضله انه كان على كل شيء قديرا فسوف يجزي الله الذين آمنوا ثم أنفقوا أحسن الجزاء من عنده ويدخلهم في رضوان قدس قديما(20
* يا أهل البهاء قد وجب على كل واحد منكم الاشتغال بأمر من الأمور من الصنائع والاقتراف وأمثالها وجعلنا اشتغالكم بها نفس العبادة لله الحق تفكروا يا قوم في رحمة الله وألطافه ثم اشكروه في العشي والإشراق ولا تضيعوا أوقاتكم بالبطالة والكسالة واشتغلوا بما ينتفع به أنفسكم وأنفس غيركم كذلك قضي الأمر في هذا اللوح الذي لاحت من افقه شمس الحكمة والتبيان أبغض الناس عند الله من يقعد ويطلب تمسكوا بحبل الأسباب متوكلين على الله مسبب الأسباب(21
* والذي تملّك مائة مثقال من الذهب فتسعة عشر مثقالا لله فاطر الأرض والسماء إياكم يا قوم أن تمنعوا أنفسكم عن هذا الفضل العظيم قد أمرناكم بهذا بعد إذ كنّا غنيا عنكم وعن كل من في السموات والارضين ان في ذلك لحكم ومصالح لم يحط بها علم أحد إلا الله العالم الخبير. قل بذلك أراد تطهير أموالكم وتقربكم إلى مقامات لا يدركها إلا من شاء الله انه لهو الفضّال العزيز الكريم. يا قوم لا تخونوا في حقوق الله ولا تصرّفوا فيها الا بعد إذنه كذلك قضي الأمر في الألواح وفي هذا اللوح المنيع.
* قد كتب عليكم تزكية الأقوات وما دونها بالزكاة هذا ما حكم به منزل الآيات في هذا الرق المنيع سوف نفصّل نصابها إذا شاء الله وأراد انه يفصّل ما يشاء بعلم من عنده انه لهو العلاّم الحكيم. لا يحل السؤال ومن سئل حرم عليه العطاء قد كتب الله على الكل أن يكسب والذي عجز فللوكلاء والأغنياء ان يعيّنوا له ما يكفيه اعملوا حدود الله وسننه ثم احفظوها كما تحفظون أعينكم ولا تكونن من الخاسرين(22
* البشارة الثانية عشرة... فكل من يشتغل بصنعة أو احتراف ويعمل بها يعد عمله عند الله نفس العبادة. ان هذا الا من فضله العظيم العميم(23).
* ويل لغني أمسك حقوق الله وما فرض في لوحه الحفيظ(24).
* يا قوم أول الأمر عرفان الحق جل جلاله وآخره الاستقامة ثم تطهير المال وما عند القوم بما أمر به الله لذا يجب أولا أداء حقوق الله. (مترجم)(25).
* كان موضوع الحقوق سبب البركة والنعمة والرفعة والعزة العظيمة وسيكون. (مترجم)(26
* رأس الهمّة هو إنفاق المرء على نفسه وعلى أهله والفقراء من إخوته في دينه(27
* الطراز الأول والتجلي الأول الذي أشرق من أفق سماء أم الكتاب في معرفة الإنسان نفسه وما هو سبب لعلوّه ودنوّه وذلته وعزته وثروته وفقره فعلى كل إنسان بعد بلوغه وتحقق رشده ان يسعى للحصول على الثروة. وهذه الثروة ان حصلت من طريق الصنعة والاقتراف فهي ممدوحة ومقبولة عند أولي النهى... (مترجم)(28
*.... قل لا تصرفوا نقود أعماركم النفيسة في المشتهيات النفسية ولا تقتصروا الأمور على منافعكم الشخصية. انفقوا إذا وجدتم واصبروا إذا فقدتم ان بعد كل شدّة رخاء ومع كل كدر صفاء...(29
* انه وان كان الأفق الأعلى خال من زخرف الدنيا ولكننا تركنا في خزائن التوكل والتفويض ميراثا مرغوبا لا عدل له للوارثين. اننا لم نترك كنزا ولم نزد في المشقة والعناء. ان لفي الثروة وأيم الله خوفا مستورا وخطرا مكنونا. انظروا ثم اذكروا ما أنزله الرحمن في الفرقان. (ويل لكل همزة لمزة الذي جمع مالا وعدده). ليس لثروة العالم وفاء وكل ما يدركه الفناء وقابل للتغيير ما كان مستحقا للاعتناء به ولن يكون إلا على قدر معلوم... (مترجم)(30
* ان النفوس المنتسبة لهذا المظلوم يجب ان يكونوا في مواقع الكرم والعطاء كالغيث الهاطل وشعلة منورة في كبح جماح النفس الأمّارة. (مترجم)(31)
* يا عبدي خير الناس الذين يحصلون على أرزاقهم بالعمل، وينفقون منه على أنفسهم وعلى ذوي قرباهم حبا لله رب العالمين. (مترجم)(32)
* ولا تحرموا الفقراء عمّا أتاكم الله من فضله وانه يجزي المنفقين ضعف ما أنفقوا.(33
* في الحقيقة موضوع حقوق الله موضوع كبير وأداءه فرض، انه سبب النعمة والبركة والخيرات للجميع. (معرب)(34
* قد ظهر حكم هذه الحقوق من أفق سماء اللوح الإلهي، نفعها راجع للعباد. لعمر الله لو اطلع العباد على ما مستور في بحر الفضل الإلهي لأنفقوا ما يملكون في سبيل ذكره. (مترجم)(35
* أن انفقوا يا مظاهر هذا الاسم ومطالعه على الذين تجدونهم على فقر مبين. قلّ إياكم يا أهل الغنى ان يمنعكم لفظ المبين عن الإنفاق في سبيل الله رب العالمين.(36
· ـ21- كتاب الأقدس. 22 - كتاب الأقدس. 23 - لوح البشارات - بهاءالله. 24 - كتاب أمر وخلق ج 3 ص 160 - بهاءالله. 25 - كتاب مائدة آسماني ج 8 ص 25 - بهاءالله. 26 - كتاب كنجينة حدود وأحكام - ص 99 - بهاءالله. 27 - مجموعة الواح مباركة ص 35 - بهاءالله. 28 - لوح الطرازات - بهاءالله. 29 - لوح الحكمة - بهاءالله. 30 - كتاب عهدي - بهاءالله. 31 - كتاب أمر وخلق ج 3 ص 161 – بهاءالله. 32 - الكلمات المكنونة - بهاءالله. 33 - آثار قلم أعلى ج 4 ص 114 - بهاءالله. 34 - كتاب كنجينة ص 103 - بهاءالله. 35 - كتاب آثار قلم أعلى ج 7 ص 235 - بهاءالله. 36 - كتاب أمر وخلق ج 3 ص 160 - بهاءالله.

هناك ٩ تعليقات:

غير معرف يقول...

أخى العزيز بهائى عربى
أشكرك على كل كتاباتك الجيده
ومجهوداتك الملحوظه
وفقق الله ياأخى
وأهلا بك لو شرفت مدونتى المتواضعه
http://poetryandhumanity.wordpress.com/

غير معرف يقول...

اخي العزيز

اتمنى لو تعمل لنا فضل وتنسق المدونة بشكل آخر بحيث لا تختلط علينا ارقام المقاطع والمواضيع مع ارقام المصادر وايضا لو سمحت ان يكون هناك سطر فاصل بين فقرة وأخرى .. الخ لتسهيل القراءة ولن يأخذ هذا سوى بضع دقائق اضافية .. مع الشكر الجزيل

أما المشكلة بين مواقع الانترنيت من جهة والمدونات من جهة اخرى فهو ان الجديد يكون دائما الى الاعلى والأقدم في اسفل الصفحة في المدونات.. والمشكلة هي في تسلسل المواضيع المنشورة.. فلو كانت كلها من كتاب واحد مثلا أو من فصل واحد.. فيجب على القاريء مثلا ان يبدأ في موضوع معين من نصف الصفحة و ينزل بالفقرات الى الاسفل الى نهاية ما نشر في يوم ما.. ثم عليه بعدها ان يصعد ثانيةالى الاعلى ليقرأ ما نشر في اليوم التالي ... وهكذا دواليك (وفي بعض الاحيان يبدأ موضوع اليوم بأرقام أو اسطر هي في الحقيقة تكملة تابعة للموضوع السابق)... فهل فكرت في ان تعمل موقع انترنيت
web site
بدل أو بالإضافة الى المدونة؟ .. مع الشكر لجهودك

حسام

mahdy83 يقول...

لماذا لا تدون تاني؟؟

غير معرف يقول...

هل صفاء ابو سعود بهائية؟

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

ممكن تسألها
اما عني انا فانا متأكد ان كل البشر خلقوا ليكونوا بهائين!!!

غير معرف يقول...

اما عني فا نا متاكد اني كل البشر خلقوا على دين الفطرة الاسلام فااما ينصر او يهود او يمجس او يكون ابوه زيك و حظة اسود فيخليه بهائي او عى تسمح لنفسك انك تعمم باطلك ده على كل الناس ( مع تحياتي لك احمد عبد السلام )

غير معرف يقول...

إلى المسلم الأخير انت لست بمسلم حتى لو ادعيت ذلك فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده، واخشى ان صاحب المدوّنة لم يسلم من ألفاظك الخشنة، هو بهائي او مريخي حتى، مايفعله صحيح بعيدا عن الاسماء والتعريفات فهو انسان مؤمن بأهمية التآخي والسلام والعيشة الكريمة وهذه المبادئ التي جاء بها الانبياء ومن بينهم نبينا محمّد فكفاك دفاعا عن الرسول لو رأك لضحك من غيرتك المتهوّرة. اشكر صاحب المدوّنة واتمنى ان نعيش جميعنا كاخوة في سلام

بهائي وصانع سلام عالمي يقول...

اشكر الله عز وجل انه مازال هناك من يريدون ان يعيشوا طبقا لما يريدة الله ولا يفرضوا على الاخريين افكارهم ومفاهيمهم السيادية التي تجعلهم يظنون انهم الافضل

غير معرف يقول...

ماذا لو جئت يوم القيامة وادركت انك كنت من الكافرين( قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)